وزير التعليم العالي: إنشاء أوركسترا للجامعات بقيادة محمد ثروت لاكتشاف المواهب

السبت، 14 أبريل 2018 07:50 م
وزير التعليم العالي: إنشاء أوركسترا للجامعات بقيادة محمد ثروت لاكتشاف المواهب
محمد ثورت
ابراهيم محمد

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور طايع عبد اللطيف، مستشاره للأنشطة الطلابية والمشرف على معهد إعداد القادة، قدم مجهودا كبيرا لإعادة تطوير معهد إعداد القادة في أقل من عام، بعد غلقه منذ عام 2011.
 
وأشار عبد الغفار، بالمؤتمر الصحفي المنعقد على هامش افتتاح معهد إعداد القادة بحلوان بعد تطويره، اليوم السبت، إلى أن عبد اللطيف وضع برنامج زمني متواصل حتى العام الدراسي المقبل مرورًا بالإجازة الصيفية، للأنشطة الطلابية، موضحًا أنه خلال الامتحانات سيكون هناك برامج تدريبية خاصة لأعضاء هيئة التدريس والهيئات المعاونة، وكذلك تأهيل المبعوثين للخارج، والطلاب المبعوثين للخارج، من خلال بروتوكول تعاون مع المعهد الدبلوماسي في هذا الشأن. 
 
وتابع أن عبد اللطيف مر بالعديد من الأزمات منها أزمة صحية وفقد عزيز له إلا أنه لم يألوا جهدًا من أجل تطوير المعهد وخروجه بشكل مبهر في الوقت الحالي بزمن قياسي. 
 
واستطرد أنه من ضمن المجهودات الحادثة اقتراح الفنان محمد ثروت بتبرعه بالمجهود لتأهيل الفرق الفنية بالجامعات المصرية من أجل إنشاء أوركسترا للجامعات المصرية من أجل عمل الحفلات واكتشاف المواهب الطلابية. 
 
جدير بالذكر أنه تم إحلال وتجديد منشآت ومرافق معهد إعداد القادة بحلوان وإجراء أعمال الصيانة اللازمة لها، مع الاهتمام بالجانب الجمالى والمسطحات الخضراء، إلى جانب إعادة تشغيل المشروعات المتوقفة، وتوقيع العديد من البروتوكولات مع وزارات الشباب والرياضة والثقافة وأكاديمية ناصر العسكرية وهيئة الرقابة الإدارية لتنظيم دورات تثقيفية لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، واستئناف الأنشطة الطلابية الثقافية والفنية التى تساهم فى تكوين شخصية الطلاب وتساعدهم على اكتساب مهارات القيادة واتخاذ القرار، إلى جانب البطولات الرياضية التى تقوى روح المنافسة بين الطلاب فى الأنشطة الرياضية المختلفة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق