الإثنين.. مؤتمر بجامعة عين شمس لإجراء جراحة لسيدة تزن 300 كجم

السبت، 14 أبريل 2018 11:06 م
الإثنين.. مؤتمر بجامعة عين شمس لإجراء جراحة لسيدة تزن 300 كجم
مرفت رياض

يقام يوم الإثنين المقبل مؤتمرا صحفيا بوحدة جراحات السمنة المفرطة بجامعة عين شمس، حيث يجري القسم جراحة لسيدة مصرية تبلغ من العمر ٤٧ عاما وتزن 300 كيلو جرام، تحت رعاية الدكتورمحمود المتيني عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة عين شمس ، والدكتور أيمن صالح مدير مستشفيات جامعة عين شمس.
 
وصرح الدكتور علاء عباس رئيس وحدة جراحات السمنة بأن كلية الطب بجامعة عين شمس من أكبر المستشفيات في جراحات السمنة في الشرق الأوسط وهي الرائدة في مجال جراحات السمنة المفرطة في مصر والشرق الاوسط بخبرة ترجع لأكثر من ٢٢ عاما، بعد إجراء الآف الحالات وتم تأسيس جراحة السمنة بالكلية عام ١٩٩٦ لتكون أول كلية طب في الشرق الاوسط في هذا التخصص؛ ويعمل بالقسم ٣٥ عضو هيئة تدريس، وتجري فيه جميع جراحات السمنة المفرطة بالمنظار.
 
وصرح الدكتورالعالمى خالد جودت مؤسس الجمعية المصرية لجراحات السمنة المفرطة والرئيس الفخري لها،المعروف بجراح المشاهير، بأن جراحات السمنة المفرطة في مصر مرت بعقبات كثيرة.
 
ومنها ارتفاع تكاليف الدباسات الجراحية ومستهلكات المنظار، فقد بدأت بعض المراكز الجراحية في مصر في استعمال الأدوات المخصصة للاستعمال مرة اخرى مما أدى لمشكلات عديدة للمرضى على رأسها الالتهاب الكبدي، على عكس ما يحدث في مستشفيات جامعة عين شمس حيث تجري الجراحات على أعلى مستوى من التعقيم والأمان؛ حيث يتم توفير صندوق خاص بالمريض يوجد به كل المستهلكات الخاصة به ويتم التخلص منها بعد الجراحة مباشرة .
 
الجدير بالذكر أنه يقام المؤتمر بحضور الدكتورة اسراء مصطفى مدير مستشفى الدمرداش ، والدكتورة عزه يوسف رئيس قسم التخدير بمستشفى الدمرداش ، الدكتور أيمن صالح مدير المستشفيات ، الدكتور علاء عباس رئيس وحدة جراحات السمنه،والدكتور خالد جودت الرئيس الفخري للجمعية المصرية لجراحات السمنة المفرطة.
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

الأكثر تعليقا

فيس والحلم البلجيكي

فيس والحلم البلجيكي

الإثنين، 14 سبتمبر 2020 12:47 م