سوريا مسرح عمليات.. استهداف تجمع إيراني بحلب.. وحزب الله ينفي الغارة الإسرائيلية

الأحد، 15 أبريل 2018 08:00 ص
سوريا مسرح عمليات.. استهداف تجمع إيراني بحلب.. وحزب الله ينفي الغارة الإسرائيلية
ضرب سوريا
محمود علي

سمع دوي انفجارات عنيفة متتالية مساء اليوم السبت، بريف حلب الجنوبي، بحسب ما أفادت سكاي نيوز العربية.
 
وأكد الموقع أن الانفجارات صادرة من إحدى القواعد الإيرانية في منطقة "جبل عزان"، مؤكدًا أن هذا الموقع المذكور تعرض لقصف من الطيران الحربي الإسرائيلي، الذي قصف قبل نحو عشرة أيام مطار التيفور العسكري في البادية السورية، واستهدف تجمعًا للعسكريين الإيرانيين ما أدى لمصرع بعضهم.
 
وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن طيران حربى إسرائيلى قصف مستودع أسلحة فى قاعدة إيرانية فى منطقة حلب بسوريا، موضحة أن المنظومة الأمنية الإسرائيلية فى أعلى درجات استنفارها، خشية أن تنفذ إيران تهديدها بهجوم ضد إسرائيل.
 
من جانبه أكد ناشطون سوريون، أن قتلى وجرحى بينهم ضباط إيرانيون، سقطوا في انفجار هز قاعدة للميليشيات الإيرانية في جبل عزان بريف حلب الجنوبي، شمالي سوريا، وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، في اتصال مع "سكاي نيوز عربية" وقوع الانفجار، لكنه استبعد أن يكون ناجما عن غارات جوية.
 
وتأتي هذه الانفجارات بعد ساعات من ضربات صاروخية شنتها ثلاث دول غربية (الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا) على سوريا ردا على هجوم كيماوي مزعوم حملت الثلاث دول الحكومية السورية المسئولية عنه.
 
ونفى حزب الله اللبناني، المتحالف مع الحكومة السورية وإيران وقوع غارة إسرائيلية في ريف حلب الجنوبي وكذلك في الجنوب السوري، قائلًا في بيان له، «إنه لا صحة لما يتم تداوله عبر بعض المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي نقلا عن الإعلام الإسرائيلي والمسلحين، عن غارة إسرائيلية في ريف حلب الجنوبي أو في الجنوب السوري».

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة