إرهابيون يفجرون سيارتين ويهاجمون قاعدتين بـ«مالي» بعد تنكرهم في زى جنود حفظ السلام

الأحد، 15 أبريل 2018 09:08 ص
إرهابيون يفجرون سيارتين ويهاجمون قاعدتين بـ«مالي» بعد تنكرهم في زى جنود حفظ السلام
قوات الامم المتحده في مالي

قالت السلطات فى مالى، إن متشددين كانوا متنكرين فى زى جنود الأمم المتحدة لحفظ السلام فجروا سيارتين ملغومتين، وأطلقوا عشرات الصواريخ على قاعدتين لفرنسا والأمم المتحدة فى مدينة تمبكتو بشمال مالى، السبت مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة كثيرين.

وأكدت بعثة الأمم المتحدة أن الهجوم أسفر عن قتل جندى من قوات الأمم المتحدة لحفظ السلام ، وقالت حكومة مالى إنه بالإضافة إلى ذلك أصيب عشرة جنود فرنسيين ولكن البعثة الفرنسية لم ترد بشكل فورى على طلب للتعليق.

وقال بيان حكومة مالى إن"إرهابيين يعتمرون خوذا زرقاء على متن سيارتين محملتين بالمتفجرات إحداهما بألوان جيش مالى والأخرى مكتوب عليها الأمم المتحدة حاولوا اختراق هذه المعسكرات.

"الوضع تحت السيطرة الآن"، وتعرضت قوات الأمم المتحدة لحفظ السلام والقوات الفرنسية المتمركزة فى شمال مالى لهجمات شبه مستمرة خلال العام الأخير من قبل جماعات متشددة ذات تسليح جيد يُنظر إليها على أنها تمثل أكبر تهديد للأمن عبر منطقة الساحل بأفريقيا.

وكانت الأمم المتحدة قد قالت الشهر الماضى إن 162 ممن تم نشرهم فى مالى قُتلوا منذ 2013 مما يجعلها أدمى عملية لحفظ السلام فى العالم حتى الآن.

ولم تؤد اتفاقية سلام وقعتها حكومة مالى وجماعات انفصالية فى 2015 إلى إنهاء العنف الذى يمارسه إسلاميون متشددون فى شمال مالي. وشن هؤلاء المتشددون أيضا هجمات على أهداف بارزة فى العاصمة باماكو وبوركينا فاسو وساحل العاج.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق