نائب الرئيس الأمريكي يناقش اتفاق «نافتا» مع كندا والمكسيك

الأحد، 15 أبريل 2018 09:11 ص
نائب الرئيس الأمريكي يناقش اتفاق «نافتا» مع كندا والمكسيك
مايك بنس

أجرى نائب الرئيس الأمريكى مايك بنس، مباحثات ثنائية موجزة مع المكسيك وكندا، السبت حول آخر مستجدات المفاوضات المتعلقة باتفاق التجارة الحرة لأميركا الشمالية (نافتا)، مبديا تفاؤله بإمكان التوصل لاتفاق، وجاءت المباحثات على هامش قمة الاميركيتين فى البيرو.

وتدهورت العلاقات الأميركية المكسيكية فى الاسابيع الأخيرة على خلفية سعى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لربط مباحثات الاتفاق بجهود المكسيك لوقف تدفق المهاجرين غير الشرعيين للولايات المتحدة، وإرساله قوات الحرس الوطنى للحدود بين البلدين.

وأوضح صحفيون يرافقون بنس أن نائب الرئيس الأمريكى التقى أولا رئيس الوزراء الكندى جاستن ترودو ثم رئيس المكسيك انريكى بينيا نييتو.

وقال بنس بعد لقائه ترودو "نحن جيران، نحن أصدقاء أعزاء"، وتابع "نعتقد أننا قاب قوسين من اتفاق نافتا جديد .. نحن متشجعون بتقدم مفاوضاتنا ونأمل بأن ننتهى بنجاح".

واثر لقائه نييتو، قال بنس "اتطلع لنقاش ليس فقط حول نافتا ولكن بخصوص مجموعة واسعة من القضايا"، من جهته، أكد الرئيس المكسيكى الحاجة إلى الحديث عن "العلاقة الثنائية التى نريدها قائمة على التعاون والاحترام المتبادل".

واكتفى الرجلان بالصمت ردا على اسئلة بخصوص الجدار الحدودى الذى يريد ترامب بناءه على الحدود مع المكسيك او بخصوص إذا ما كان نييتو لا يزال يرفض دفع كلفة هذا الجدار المثير للجدل.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة