بدء الجلسة العامة للبرلمان.. ووزير المالية يلقي البيان المالي بعد قليل

الأحد، 15 أبريل 2018 11:02 ص
بدء الجلسة العامة للبرلمان.. ووزير المالية يلقي البيان المالي بعد قليل
وزير الماليه

بدأ مجلس النواب الجلسة العامة الصباحية منذ قليل، والتي ستشهد إلقاء وزير المالية البيان المالى عن مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2018/2019، كما تلقى وزيرة التخطيط بيانا عن مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لعام 2018/2019.

ومن المتوقع أن يحيل الدكتور على عبد العال رئيس المجلس البيانان إلى لجنة الخطة لدراسته خلال إعدادها لتقريها حول الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ويأخذ المجلس الموافقة النهائية على مشروع قانون بإصدار قانون تنظيم المجلس القومى للمرأة ويناقش المجل 6 مشروعات قوانين، 5 منها مقدمة من الحكومة ومشروع قانون مقدم من النواب.

ومن المقرر أن يناقشلجنة الخطة والموازنة عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005، ويناقش تقرير اللجنة المشتركة من لجنة العلاقات الخارجية ومكتب لجنة الخطة والموازنة عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون نظام "السلك الدبلوماسى والقنصلى" الصادر بالقانون رقم 45 لسنة 1982.

كما يناقش المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل ومكتبى لجنتى الشئون الاقتصادية والخطة عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 113 لسنة 1982 بإنشاء الهيئة القومية للأنفاق.

أما مشروع القانون الثالث فهو مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 140 لسنة 1956 فى شأن إشغال الطرق العامة، حيث يناقش المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإدارة المحلية ومكتب لجنة الإسكان حوله.

كما يناقش المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة المشروعات ومكتبى لجنتى الإدارة المحلية والتشريعية، عن مشروع قانون مقدم من النائب محمد على يوسف، وأكثر من 10 أعضاء بشأن تنظيم وتشجيع عمل وحدات الطعام المتنقلة المعروفة باسم "عربات الأكل".

ويستكمل المجلس مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من اللجنة الاقتصادية ومكاتب لجان الصناعة والخطة والتضامن والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون حماية المستهلك.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق