وزير التعليم العالى يضع حجر الأساس لأكبر مركز بحثى بأسيوط

الأحد، 15 أبريل 2018 03:24 م
وزير التعليم العالى يضع حجر الأساس لأكبر مركز بحثى بأسيوط

وضع الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ظهر اليوم الأحد، حجر الأساس لأكبر مركز بحثي على مستوى الجامعات المصرية بجامعة أسيوط.
 
وحضر الافتتاح المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، والدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة والسادة نواب رئيس الجامعة، والدكتور أحمد المنشاوى عميد كلية الطب، والدكتور سامى عبد الرحمن عميد معهد جنوب مصر للأورام، والدكتور مصطفى الشرقاوى رئيس مجلس أمناء مؤسسة 2020، وذلك في إطار احتفال الجامعة بعيد العلم، ومرور 60 عامًا على بدء الدراسة بها.
 
وأكد على أهمية المركز ودوره فى توفير مناخ بحثي ملائم للعمل والابتكار لشباب الباحثين، فضلاً عن تعزيز فكرة العمل الجماعى وجذب العقول المصرية المهاجرة، وإثراء منظومة البحث العلمي، معربًا عن تطلعه في أن يكون للمركز إسهامات فى الارتقاء بالحركة العلمية والبحثية فى مصر.
 
وأشار رئيس جامعة أسيوط إلى أن المركز يمتد على مساحة 4 آلاف متر مربع، وعلى ارتفاع قدره 6 طوابق، وسيتم إنشاؤه في موقع متميز بوسط الجامعة على عدة مراحل جزئية، وذلك بالقرب من المراكز البحثية الخاصة بالكليات العلمية بالجامعة "العلوم،  والطب، و الطب البيطري، والكيمياء، والهندسة الوراثية، والبيولوجيا الجزئية، والخلايا الجذعية.
 
وأضاف رئيس جامعة أسيوط أن المركز سوف يعزز من فكرة العمل بروح الفريق، ويساعد على تنفيذ مشروعات بحثية متكاملة في كافة التخصصات العلمية.
 
ووضع عبد الغفار أيضًا بوضع حجر الأساس لمستشفى 2020  الجامعى الجديد لعلاج الأورام بجامعة أسيوط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة