محافظ الدقهلية في مؤتمر جامعة المنصورة: المرأة أساس عجلة الاقتصاد والتنمية

الأحد، 15 أبريل 2018 03:56 م
محافظ الدقهلية في مؤتمر جامعة المنصورة: المرأة أساس عجلة الاقتصاد والتنمية
الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية
الدقهلية - محمد كشك

 
شارك الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الاحد، فى الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوي الثامن عشر "المرأة والقانون"، وقال إن المرأة هي أساس عجلة الاقتصاد والتنمية لأنها السبب الرئيسي في بناء الاسرة والمجتمع ولها دور مؤثر في شتي المجالات العلمية والمهنية والمجتمعية.
 
جاء ذلك خلال زيارة المحافظ، لكلية الحقوق جامعة المنصورة، مؤكداً علي ان المرأة هي محور اساسي في ضبط ايقاع المجتمع لأنها هي الام المربية في المنزل والمعلمة في المدرسة والطبيبة في المستشفى والأستاذة والباحثة في الجامعة والوزيرة في الوزارة، وهي التي تخرج لنا جيلا من الطلاب الذين هم قاطرة المجتمع ومستقبل وامل مصر.
 
DSC_1914
 
 
وأشار محافظ الدقهلية، أنه ليس من المهم ان نصدر قوانين وتشريعات جديدة تخص المرأة وانما الاهم ان نطبق تلك القوانين التي اصدرت ونطبقها علي ارض الواقع، ولابد من نشر توعية شاملة للمجتمع ككل تحمل في طياتها اهمية الحفاظ على الترابط الأسري وتدعوا الي عدم التفكك حتي نحد من ظاهرة الطلاق المستشريه بصورة غير مسبوقة داخل الأسر المصرية.
 
وعلي هامش زيارته افتتح الشعراوي، قاعة مجلس الكلية وشارك في اجتماع مجلس الكلية، وقدم  رئيس الجامعة وعميد كلية الحقوق درع الكلية الي محافظ الدقهلية، تقديراً لدوره في التعاون المشترك في كافة المجالات.
 
DSC_1980
 
 
حضر المؤتمر الدكتور محمد حسن القناوي، رئيس جامعة المنصورة، ونوابه، الدكتور شريف يوسف خاطر، عميد كلية الحقوق، الدكتور رضا عبدالسلام، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب محافظ الشرقية السابق، الدكتور السيد عبدالخالق، وزير التعليم العالي الاسبق، الدكتور  تامر صالح، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث مقرر المؤتمر، الدكتورة  فرحه الشناوي، نائب رئيس الجامعة الاسبق ورئيس فرع المجلس القومي للمرأة بالدقهلية، كوكبة من عمداء الكلية  السابقين وأساتذة القانون بالكلية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق