حكاية رسالة بها 162 خطأ لغوياً..

وزير الأوقاف منفعلا على باحث بجامعة الزقازيق: اللى أنت عاملة في رسالة الماجستير جهل

الأحد، 15 أبريل 2018 03:49 م
 وزير الأوقاف منفعلا على باحث بجامعة الزقازيق: اللى أنت عاملة في رسالة الماجستير جهل
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

 
انفعل الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، خلال مناقشته لرسالة ماجستير، ووصف مقدمها بالجاهل، وطالب المشرفين بتأجيلها لفترة 6 أشهر علي الأقل لتعديل الأخطاء التي وردت فيها.
 
وقال الوزير، إنه لا وساطة في العلم ، وأن الطالب أساء لفكرة الوطنية والدين، وجاءت في صياغته للرسالة عن جهل منه وعن عدم فهم، ولولا ذلك لكان قد أحاله لمجلس تأديب. 
 
وتابع الوزير خلال المناقشة، إن الوساطة في العمل تفسده، وقد ناقش الوزير الطالب في بعض بنود الرسالة و162 خطأ لغويا وأجزاء يجب حذفها وأبيات شعرية نُقلت عن عدم فهم لمعانيها، لافتا إلى أن تلك الأخطاء غيرت معاني بعض الجمل في البحث، والذي وصفه مختار جمعه بالجهل.
 
كانت اللجنة قد أوصت في قرارها، بحضور الدكتور صابر عبد الدايم عميد كلية اللغة العربية الأسبق، والدكتور هدي دوريش رئيس قسم الأديان بالمعهد الآسيوي، والدكتور علام قمر الأزهري، بتأجيل الرسالة لمدة 6 أشهر، وحيال تلافي الأخطاء تمنح له درجة الماجستير بدرجة جيد جدا. 
 
كان قد شارك وزير الأوقاف في مناقشة رسالة ماجستير بعنوان "تجديد الفكر الديني في الإسلام.. محمد إقبال أنموذجا"، مقدمة من الباحث وجدي عبد القادر بقسم دراسات وبحوث الأديان.
 
حيث حضر الوزير صباح اليوم، للمشاركة في ندوة بعنوان "الشباب و الأمل" بجامعة الزقازيق، بحضور اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية والدكتور خالد عبد الباري رئيس الجامعة، ضمن فعاليات الموسم الثقافي للفصل الدراسي الثاني، والذي ينظمه قطاع التعليم والطلاب برئاسة الدكتور عبد الحكيم نور الدين نائب رئيس الجامعة، بقاعة المؤتمرات الكبري وعقب انتهائها  توجها إلى مناقشة الرسالة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق