ملك البحرين: التحديات الإقليمية تتطلب مزيدا من الجهود العربية

الأحد، 15 أبريل 2018 04:22 م
ملك البحرين: التحديات الإقليمية تتطلب مزيدا من الجهود العربية
الملك حمد بن عيسى آل خليفة

قال عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اليوم الأحد، إن التحديات الإقليمية تتطلب مزيدا من الجهود من الدول العربية للحفاظ على مقدرات الأمة.

وقال ملك البحرين، فى كلمته أمام القمة العربية الـ29 المنعقدة بمدينة الظهران السعودية: إن رئاسة المملكة العربية السعودية للقمة العربية 29، سيعود على جميع الأمة العربية بالخير لتكون قادرة على المضى قدما نحو تعزيز العمل المشترك، والحفاظ على الأمن القومي العربي، مؤكدا أن التعاون بين الأشقاء يحفظ للدول أمنها واستقرارها لتتمكن من صد التدخلات الخارجية المتكررة.

 

وذكر الملك حمد بن عيسى، أن المجتمع الدولي مطالب بالقيام بدور أكبر لفرض وتنفيذ قراراته، وتوفيرالأجواء للحلول السياسية للقضايا العربية والإقليمية، وإيقاف التدخلات الخارجية وتوفير الحماية اللازمة للشعوب المتضررة، قائلا: "من واجب المجتمع الدولي التوصل إلى حلول عملية تعيد لتلك الدول قدرتها على حفظ سيادتها وأمنها واستقلالها".

وحول القضية الفلسطينية، أكد عاهل البحرين أن موقف بلاده ثابت فى دعم الشعب الفلسطينى وقيادته، مشددا على ضرورة التوصل إلى سلام عادل وشامل يضمن إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة كاملة على حدود  1967عاصمتها القدس الشرقية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة