هل تدفع كوريا للتخلي عن النووي؟.. الصين واليابان يناقشان خلافتهما على الأراضي

الأحد، 15 أبريل 2018 05:01 م
هل تدفع كوريا للتخلي عن النووي؟.. الصين واليابان يناقشان خلافتهما على الأراضي
وانغ يى

التقى وزير الخارجية الصينى وانغ يى اليوم الأحد نظيره اليابانى تارو كونو لإجراء محادثات يتوقع أن تتطرق إلى العلاقات الاقتصادية والخلافات حول الأراضى فى بحر الصين الشرقى وطرق دفع كوريا الشمالية للتخلى عن أسلحتها النووية

 

وتعتبر تلك الزيارة خطوة كبيرة على طريق تحسين العلاقات المتوترة بين الطرفين، فيما تحاول طوكيو لعب دور فى الدبلوماسية الدولية بشأن كوريا الشمالية.

 

وقال كونو لوانغ فى مستهل الاجتماع "أود أن اعتبر زيارة وانغ خطوة كبيرة فى جهودنا نحو تحسين العلاقات اليابانية الصينية، وقال وانغأن زيارته هى رد "إيجابي" على رسائل وسياسات اليابان.

 

وأضاف الخبير المخضرم فى الشؤون اليابانية والسفير السابق فى طوكيو "نحن كذلك نواجه عددا من العوامل المعقدة والحساسة .. ولكن معا وبجهود اليابان .. نود أن نعيد العلاقات الصينية اليابانية إلى مسار التطور الدائم والطبيعي".

 

وتتسم العلاقات بين الدولتين بالتوتر بسبب الخلافات الطويلة على الحدود المائية وارث اليابان أثناء الحرب العالمية الثانية، إلا أن طوكيو ترغب فى تقوية العلاقات بين البلدين وخصوصا على خلفية البرنامج النووى فى كوريا الشمالية والذى من المرجح أن تلعب فيه بكين دورا مهما.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق