تحت عنوان «فرص وتحديات عهد الاصلاح»

انطلاق مؤتمر «بورتفوليو إيجيبت الثالث» برعاية وزيرة الاستثمار 29 أبريل

الأحد، 15 أبريل 2018 05:51 م
انطلاق مؤتمر «بورتفوليو إيجيبت الثالث» برعاية وزيرة الاستثمار 29 أبريل
سحر نصر وزيرة الاستثمار

ينطلق في 29 أبريل الحالي، مؤتمر بورتفوليو إيجيبت الثالث 2018 Portfolio Egypt، الذي تنظمه شركة "المال جى تى إم" بفندق ماريوت القاهرة، تحت عنوان "فرص وتحديات عهد الإصلاح"، تحت رعاية وحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.
 
يشارك في المؤتمر مجموعة واسعة كبار المسئولين والمستثمرين بهدف القاء الضوء على الفرص الاستثمارية للأنشطة المالية غير المصرفية بعد الكشف عن أول استراتيجية قومية للانشطة المالية غير المصرفية ومبادرة الشمول المالي وسط تداعيات جوهرية وحادة ناتجة الإجراءات الاصلاحية التي اتخذتها الحكومة، مما دفع المؤسسات المالية لخوض منافسة للحفاظ على استدامة ربحيتها.
 
ويكتسب المؤتمر أهمية خاصة في ظل الرواج المتوقع لسوق المال بعد الإعلان عن عدد غير مسبوق من الطروحات الحكومية والخاصة التي يراهن عليها القطاع لاحداث نقلة نوعية كبيرة للبورصة المصرية.
 
ويجري المؤتمر مناقشات حول أفضل الشركات المدرجة ضمن المرحلة الأولي لبرنامج الطروحات الحكومية الذي يستهدف جمع 80 مليار جنيه ومدي قدرة السوق على تحقيق تلك الحصيلة، ونسب الطرح المناسبة هل هي في حدود 15 إلى 30% مثلما نص برنامج الحكومي أم لا وهل يعتبر تسعير الأسهم معضلة في عمليات الطرح وامكانية استقبال سوق المال لشركات خاسرة.
 
بجانب كل ماسبق سيتم فتح الباب حول صلاحية تمويل المشاريع القومية الكبري مثل العاصمة الادارية الجديدة والريف المصري من خلال البورصة ودور بنوك الاستثمار في عمليات الطروحات بشكل عام.
 
ويناقش المؤتمر أبرز المشكلات الحالية والتى تعرقل انطلاقة سوق المال وتصورات وحلول انقاذ صناعة صناديق الاستثمار باعتباره الممثل الأصيل للاستثمار المؤسسى بالبورصة ومستقبل الأوراق المالية في ضوء إقرار أكبر تعديلات تشريعية على القانون من مجلس النواب، وأخيرًا تعديلات القيد من جانب هيئة الرقابة المالية وهل تعتبر فرصة أم تحدي.
 
ويطرح المؤتمر العديد من التساؤلات عن مستقبل الاستثمار في أنشطة التأجير التمويلي والتخصيم والتمويل متناهي الصغر والتمويل العقاري والقدرة التنافسية للشركات العاملة بها بعد توسع البنوك في تأسيس أذرع استثمارية جديدة في تلك المجالات بجانب بحث الألية الأنسب اختراق تلك الأنشطة هل هي الاستحواذ أم التأسيس.
 
ويفتح المؤتمر الباب لتقييم الوضع التشريعي المنظم للأنشطة المالية غير المصرفية مع التركيز على قانون التأجير والتخصيم الذي يتم مناقشته في مجلس النواب حاليا فضلًا عن إمكانية استفادة الجمهور من الأنشطة غير المصرفية بجانب الشركات في ضوء المبادرات التي تم اطلاقها مؤخرا ومن بينها المبادرة القومية للشمول المالي ومبادرة شركة فكرتك شركتك.
 
ويستعرض المؤتمر افاق الجديدة لقطاع التأمين وكيفية الاستفادة من فرص التغطية التأمينية على أصول الدولة وحجم المنافسة بين الشركات المحلية والعالمية ومدى استفادة شركات التأمين الحكومية والخاصة من الدور التمويلي للبورصة وفرص النمو الكامنة في السوق لجذب الاستثمارات الجديدة بنشاطي الحياة والممتلكات.
 
وشركة المال جى تى إم هي الشركة الوطنية الأكثر قوة ونشاطا في مجال تنظيم المؤتمرات وصناعة الأفكار، ومن أهم فعالياتها، مؤتمر الرؤساء التنفيذيين CEOs Thoughts، ومؤتمر حوار مع الحكومة ومؤتمر التطوير العقاري Real Estate.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق