علشان الجو حار.. تعرف على أسباب احمرار البشرة وطرق مواجهة مشاكلها

الإثنين، 16 أبريل 2018 12:00 م
علشان الجو حار.. تعرف على أسباب احمرار البشرة وطرق مواجهة مشاكلها
احمرار البشرة
أمنية فايد

بدأ فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة مبكرا، وهو ما لا يفضله الكثير من الفتيات بسبب احمرار بشرتهن بعد التعرض لأشعة الشمس، ويحاولن بالكثير من الطرق الطبيعية والدوائية التخلص من هذه المشكلة، ولكن بدون جدوى.
 
وفى نفس السياق، يوضح الدكتور "أكمل سعد" استشارى الجلدية والتجميل بالليزر جامعة القاهرة، أسباب احمرار البشرة ويقول: "تعانى الكثير من الفتيات من احمرار البشرة بسبب زيادة نشاط صبغة الجلد مما يؤدى إلى الإصابة بالعديد من المشكلات الجلدية كحبوب البشرة والتحسس الضوئى فضلا عن سرعة ظهور التجاعيد وجفاف البشرة".
 
وأضاف، "تبدأ خطوات علاج احمرار البشرة من الشمس بحمايتها أولا عن طريق استخدام واقى الشمس عن طريق وضعه قبل التعرض للشمس بما لا يقل عن 15 دقيقة ثم يتم إعادة وضعه مرة ثانية كل ساعتين فى حالة التعرض للشمس طوال النهار، مع المحافظة على اختيار الوقت المناسب التى تتعرض فيها للشمس بحيث نبتعد عن أوقات الذروة أو الظهيرة بالأخص".
 
وأما عن الطرق العلاجية التى ينصح بها الدكتور "أكمل" هى كريمات تفتيح البشرة فهى تساعد على عودة لون البشرة إلى أصلها بالإضافة إلى تقليل تأثير الحرارة على البشرة ويمكن تناول أقراص فيتامين "B" للحفاظ على نسبة الكولاجين فى البشرة، ولن يكفى الطريق العلاجى بمفردة ولكن على الجميع تناول كميات كثيرة من الماء.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق