دوس علي الصعب وابدأ.. انسى ذكريات الماضي الأليمة وتصالح مع نفسك ومع الحياة

الإثنين، 16 أبريل 2018 07:00 ص
دوس علي الصعب وابدأ.. انسى ذكريات الماضي الأليمة وتصالح مع نفسك ومع الحياة
ارشيفية
عفاف السيد

هناك من يشعر بالشجن عندما يسترجع ذكريات الماضي ويفتح صندوقه المغلق علي الأسرار والحكايات ليتجرع كل المأسي التي حدثت له وينسي أي لحظات حلوة مرت به.
 
عندما تصل لهذه المحطة يجب التوقف فورا والبدأ من جديد فأنت عليك واجب نحو نفسك فيأن تسعدها وتعيش حياة مستقرة 
وتوجد نصائح يمكن العمل بها للعيش بشكل طبيعي  ونسيان ذكرياتك الأليمة والأهم في هذه المرحلة هو التصالح مع النفس والتي ستعطيك دفعة لهذا السكون والهدوء النفسي وحب الحياة 
 
النصيحة الأولي هي أن تنسي نهائيا أنك كنت السبب في هذه الذكريات حتي لو كنت كذلك لأن وقتها قد فات ومضي  وكل ما مضي هو في دائرة العدم ، وإذا كنت اقترفت خطأ ما لابد لك أن تعترف به ، لأن الإعتراف بالخطأ يمكنه أن يزيح المسئولية والهم من  نفسك ، فالاعتراف بالخطأ يدل صاحبه علي الطريق الجديد.
 
اترك ما حدث في الماضي 
يقولون عنه ماضي لأنه انتهي بالفعل ، فالأحداث انتهى أمرها ويجب علينا أن نتقبلها ونتعلم منها دروس في الحياة، فهذا هو بالنسبه لصاحب الذكريات الأليمة  شفاء .
 
أغلق الصفحة 
كل ما حدث في الماضي  مهما كانت عواقبه هي حدثت بالفعل ونتائجها تناسب المرحلة العمرية التي حدثت فيها ،  وعملت كل شئ لتصحيح أخطاء الماضي فما عليك حاليا إلا أن تغلق ذه الصفحة نهائيا والبدأ في حياة جديدة وسعيدة  وما عليك أن تتصالح مع نفسك وتحبها حتى تزداد ثقتك في أداءك في الفترة الجديدة التي ستعيش فيها تاركا ما وراء ظهرك  ولكن بعد أن تعملت من هذه الأخطاء وعدم تكرارها مرة أخرى>

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق