حاتم زكريا عن طلب عمرو بدر دعم صحفيي «الإخوان»: «يدفع من جيبه»

الأحد، 15 أبريل 2018 08:34 م
حاتم زكريا عن طلب عمرو بدر دعم صحفيي «الإخوان»: «يدفع من جيبه»
حاتم زكريا
سلمى إسماعيل

قال حاتم زكريا سكرتير عام النقابة إن نقابة الصحفيين لم تتأخر عن تقديم المساعدة إلى أي زميل في محنته إلا أن إصرار عمرو بدر على  دعم الصحفي الإخواني أحمد عبد العزيز، لا يعني بالضرورة تقديم النقابة الدعم له.

وأكد«سكرتير عام النقابة» في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» أن أي دعم يخرج من نقابة الصحفيين يشترط  الحصول على موافقة غالبية أعضاء المجلس،  أما عن إصرار بدر، فقال زكريا: «هو راجل مبسوط يدفع من جيبه».

وأضاف حاتم، أن النقابة لديها العديد من المشاكل المتعلقة بالزملاء الصحفيين، خاصة بعد مرورهم بأزمات مالية في الوضع الحالى، لهذا  لا يتم إصدار قرار بناءًا على إصرار عضو دون باقي الأعضاء.


 بيان الصحفيين

في سياق متصل أصدرت جبهة شباب الصحفيين بيانًا، زعمت فيه قيام عضوا مجلس نقابة الصحفيين عمرو بدر ومحمد سعد عبدالحفيظ بطلب إعانة عاجلة لأسرة الصحفى الإخوانى المحبوس أحمد عبدالعزيز قدرها 1500جنيه شهريا كمساعدة، متابعة: "فى الوقت الذى قام فيه عبد العزيز بتسديد مبلغ نصف مليون جنيه مقابل شقة حصل عليها فى مدينتى بالقاهرة الجديدة من نقابة الصحفيين".

وتسائلت «جبهة الصحفيين» في بيانها: «ما هذا العبث والتناقض الشديد فهل تركا بدر وعبد الحفيظ مشاكل ومطالب الزملاء وتفرغا لصحفى إخوانى بحثا عن مساعدة مالية عاجلة فهل يعقل من دفع نصف مليون جنيه يحتاج إلى مساعدة وما سر الإصرار الغريب من عضوا المجلس على مساعدة المليونير الإخوانى، حقا أنه أمر غير مفهوم».

وتابع بيان جبهة شباب الصحفيين: «بدر وعبدالحفيظ يبحثان عن بطولات مزيفة ويسعيان دائما إلى مساعدة الإخوان ومن على شاكلتهم، وتركا زملاء آخرين يحتاجون إلى إعانات ومساعدات فعلية، ورفضت الجبهة أن تكون النقابة ستارا لضرب استقرار الوطن من نشطاء السبوبة والمرتزقة وملوك الشعارات المزيفة ولن نسمح أن تمارس داخل قلعة الحريات أنشطة مشبوهة».

يذكر أن الصحفي أحمد عبد العزيز مازال محبوساً بعد تجديد حبسه في (17 مارس) بقرار من نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار خالد ضياء الدين، المحامي العام الأول (15 يومًا) على ذمة التحقيقات في اتهامه بالانتماء لجماعة الإخوان. 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق