الجيش اليمني يسحق الحوثيين.. المليشيات تستهدف المناطق السكنية بصواريخ باليستية والتحالف يفشل خطتها

الإثنين، 16 أبريل 2018 02:00 ص
الجيش اليمني يسحق الحوثيين.. المليشيات تستهدف المناطق السكنية بصواريخ باليستية والتحالف يفشل خطتها
الحوثيين
كتب أحمد عرفة

يحقق الجيش اليمني، يوميا، انتصارات عديدة على حساب مليشيات الحوثيين، المدعومة من إيران، حيث تمكن اليوم من تحرير منطقة جديدة كان يسيطر عليها عناصر تلك المليشيات، في الوقت الذي تمكن التحالف العربي، من اعتراض صواريخ باليستي، حاول الحوثيين إطلاقه على قوات التحالف في اليمن، خلال الساعات الماضية.

 

وأكد الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، أن قوات الشرعية اليمنية تسيطر على سوق الملاحيظ بمديرية الظاهر في صعدة والذي يبعد 10 كلم عن مسقط رأس زعيم المتمردين عبد الملك الحوثي.

وكان الجيش اليمني، شن فجر السبت هجوما عنيفا على مواقع مليشيا الحوثى الانقلابية فى أطراف منطقة قانية بين محافظتى البيضاء ومأرب.

 

من جانبها ذكر الحساب الرسمي للمعارض القطرية، إن منظومة الدفاع الجوية التابعة لقوات التحالف العربي اعترضت صاروخا بالستيا، أطلقته ميليشيات الحوثيين المدعومة من إيران على مدينة المخا الساحلية، غرب تعز.

 

وأضاف الحساب الرسمي للمعارض القطرية، أن منظومة الدفاع الجوي للتحالف اعترضت صاروخاً باليستياً أطلقته ميليشيا الحوثي على مدينة المخا، وتم اعتراضه دون أن يتمكن من الاقتراب من مدينة المخا، المكتظة بالسكان المدنيين.

وقال الحساب الرسمي للمعارض القطرية، إن الجيش اليمني تمكّن من استعادة مدينة وميناء المخا الإستراتيجية،  ضِمن عملية "الرمح الذهبي" وتقع غرب مدينة تعز على بُعد حوالي 94 كيلومترا على ساحل البحر الأحمر، ويبلغ سكانها قرابة 62 ألف نسمة وفقاً لآخِر تعداد سكاني، فضلاً عن أن المدينة استقبلت الآلاف من المناطق المجاورة لها؛ بسبب الحرب الدائرة هناك، وهو ما جعلهم ينزحون هرباً من القصف العشوائي الذي تقوم به الميليشيات الحوثية.

 

ونقل الحساب الرسمي للمعارض القطرية، عن شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، تأكيدها أن ميليشيات الحوثين الإرهابية، أفرجت عن 150 سجينا من السجن المركزي في محافظة إب وسط اليمن مقابل القتال في صفوفها بجبهات مدينة تعز والساحل الغربي ضد القوات الشرعية اليمنية، موضحة أن نزلاء السجن المفرج عنهم متهمون بقضايا جنائية بعضها يصل إلى جرائم القتل العمد.

وأشار الحساب الرسمي للمعارض القطرية، إلى أن ميليشيات الحوثين ، أفرجت في وقت سابق عن المئات من نزلاء السجون في المناطق الخاضعة لسيطرتها مقابل القتال معها وتعويض الخسائر التي لحقت بها جراء المواجهات العنيفة مع قوات الجيش اليمني.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة