غدا.. خطة البرلمان تبدأ وضع جدول لمناقشة الموازنة العامة

الإثنين، 16 أبريل 2018 11:03 ص
غدا.. خطة البرلمان تبدأ وضع جدول لمناقشة الموازنة العامة

قال النائب ياسر عمر، وكيل لجنة  الخطة و الموازنة بمجلس النواب، إن هيئة المكتب ستنعقد غدا الثلاثاء لوضع خطتها الزمنية وتفاصيل أعمالها لمناقشة الموازنة العامة للعام المالى الجديد 2018 /2019، بشأن جلساتها مع القطاعات المختلفة بالحكومة للاستماع إلى مطالباتهم وتسجيل ملاحظاتهم بشأن المخصصات المالية .

وأشار عمر إلى أن أولى جلسات اللجنة  ستكون مع وزيرى المالية والتخطيط، لمناقشة ما تم وضعه بالبيان المالي ثم ستلحقها جلسات مع قطاعات التعليم و الصحة والاسكان والنقل و غيرها من الوزارات الهامة .

وعن استمرار رفضى لجنتى الصحة والتعليم بالبرلمان للمخصصات الموضوعة لهم، وقال وكيل لجنة الخطة و الموازنة إن الأزمة مختلقة من جانبهم وهذه القطاعات تحصل على النسب الدستورية الموضوعة لهم و أكثر كل عام و مع ذلك يعلنون عدم رضائهم، كما أن اللجنة كانت قد طالبت وزير التربية والتعليم بإرسال خطته المتكاملة والزمنية للبرلمان، ووعد بتقديمها سبتمبر الماضى و لم تصل حتى الآن .

وكانت الدكتور هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، قالت إن هناك أولوية مطلقة فى خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالى 2018/ 2019، للاستثمار فى رأس المال البشري من خلال التعليم والتدريب والصحة.

وأضافت هالة السعيد، أنه تم توجيه 58 مليار جنيه للوفاء بالاستحقاقات الدستورية فى هذا الشأن بزيادة 14% عن خطة العام الجارى 2017/2018، تستأثر الصحة على 50% منها، ومشروعات البحث العلمى على 20% والتعليم على 30%.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة