رئيس مجلس النواب يُرحب بوفد طلابي من مدارس سوهاج ويسمح لهم بحضور الجلسة العامة

الإثنين، 16 أبريل 2018 12:40 م
رئيس مجلس النواب يُرحب بوفد طلابي من مدارس سوهاج ويسمح لهم بحضور الجلسة العامة
الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب

استقبل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، وفد طلابى من مدارس محافظة سوهاج، والذى حضر الجلسة العامة للبرلمان اليوم الإثنين، لافتا إلى أن تلك الزيارة تأتى فى إطار حرص المجلس على نشر الثقافة البرلمانية وخلق جيل جديد على قدر كبير من الوعى، متمنيا أن تخرج الجلسة بشكل جيد.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان المنعقدة الآن برئاسة الدكتور على عبد العال، لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدسورية والتشريعية ومكتب لجنة الدفاع والأمن القومى عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتنظيم إجراءات التحفظ والإدارة والتصرف فى أموال جماعة الإخوان الإرهابية، ومشروع قانون مقدم من النائب بكرى وأكثر من عُشر أعضاء المجلس فى ذات الشأن.

وينظم مشروع القانون فرض وتنظيم الإجراءات القانونية للتحفظ على أموال الجماعات الإرهابية بموجب أحكام محكمة القا هرة للأمور المستعجلة.

وينص مشروع القانون على إنشاء لجنة مستقلة ذات طبيعة قضائية تختص دون غيرها باتخاذ كافة الإجراءات  المتعلقة بتنفيذ الأحكام الصادرة باعتبار جماعة أو كيان أو شخص ينتمى إلى جماعة إرهابية وتتكون اللجنة من سبعة أعضاء من قضاة محكمة الاستئناف ويصدر بندبهم قرار من رئيس الجمهورية بعد موافقة المجلس الأعلى للقضاء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق