تكثيف حملات إزالة شتلات الأرز المنزرعة في الأراضي المخالفة بالشرقية

الإثنين، 16 أبريل 2018 01:49 م
تكثيف حملات إزالة شتلات الأرز المنزرعة في الأراضي المخالفة بالشرقية
اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية
الشرقيه - سها الباز

أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية على وكيل وزارة الزراعة بضرورة تكثيف حملات إزالة شتلات الأرز المنزرعة في الأراضي المخالفة بالتنسيق مع الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالشرقية  و رئاسة مجالس المدن المحظور زراعة الأرز بها هذا العام.

أشار اللواء خالد سعيد إلى أن المساحة المقرر زراعتها بالأرز هذا العام بلغت 27 ألف و 850  فدان بنطاق المحافظة وتم تحديدها طبقاً للحصة المائية المتاحة والمقررة للمحافظة بما لا يؤثر على مياه الشرب أو يتسبب في مشاكل بنهايات الترع.

وفي هذا الإطار شنت مديرية الزراعة بالشرقية حملة مكبرة لإزالة شتلات الأرز المنزرعة في الأراضي المخالفة سواء شتلات أو بدار بالتنسيق مع الإدارة المركزية للموارد المائية والري و رئاسة مجلس مدينة ههيا وتمكنت من إزالة مساحة 5 فدان مزروعة أرز بدار بدائرة المركز.

ومن جانبه صرح المهندس علاء عفيفي وكيل وزارة الزراعة بالشرقية أنه تم حظر زراعة الأرز هذا العام عن مناطق «الزقازيق – القنايات - منيا القمح - مشتول السوق – ههيا – الإبراهيمية - ديرب نجم - القرين- الصالحية – القصاصين شرق» مؤكداً على إستمرارالحملات لمواجهة زراعة الأرز في غير المناطق المصرح بها و توقيع الغرامة  المقررة على المخالفين مقابل إستغلال المياه الزائدة عن الحصة المقررة لزراعة الأرز بالمخالفة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق