7 مراحل لتنفيذ خطة تطوير التعليم بتكلفة 500 مليون دولار

الإثنين، 16 أبريل 2018 02:05 م
7 مراحل لتنفيذ خطة تطوير التعليم بتكلفة 500 مليون دولار

استعرض وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، في مؤتمر صحفي عقده بديوان عام الوزارة، خطة دعم استراتيجية تطوير التعليم بنصف مليار دولار من قبل البنك الدولي.

وخلال المؤتمر الصحفي أعلن الوزير إن التعديل والتطوير الجديد فى منظومة التعليم من رياض الأطفال يحتاج إلى 14 عاما.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم، أن تكلفة المشروع أكثر من 500 مليون دولار، موضحا أن محور تطوير التعليم يمر بـ 7 محطات من قبل البنك ودول اخرى، مشيرا إلى أنه سعيد بأن البنك أخذ برؤية مصر حول تطوير التعليم.

ولفت إلى أن الوثيقة الرئيسية سيتم توقيعها يوم 20 أبريل الجارى وتحتوى على 130 صفحة، مؤكدا أن الفكر والورق سيمون على أرض الواقع من الأسبوع المقبل، لافتا إلى أن الرئيس طلب تعزيز من البنك وأيضا مجلس الوزراء وكذلك سيتم توقيع عقود العمل مع الجهات المختلفة.

وفي سياق آخر قال وزير التربية والتعليم إن استخدام التكنولوجيا فى التعليم سيكون أسهل بالنسبة للطلاب المصريين فى الخارج وسوف يحل مشاكل متعددة للطلاب فى الخارج.

 وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الوزارة مضغوطة فى الوقت بالنسبة لتطبيق التجربة، مؤكدا الوزارة لا تريد تعذيب الطالب.

ولفت إلى أن المناهج تمت فى شكلها الجديد وهناك خطة حتى تتمكن الوزارة من تطبيق التجربة، خلال الـ 10 سنوات المقبلة.

 وطالب الوزير الدفعة التى ستلتحق بالصف الأول الثانوى بعدم التوتر، مضيفا أن التابلت مهمته توصيل الامتحان للطلاب وأيضا توفير مصادر تعلم أكثر ثراء من كتاب المدرسة، والمحتوى سيكون مثير للطالب والتابلت سيكون أكثر أهمية وتجربة التابلت السابقة للوزارة تعلمت كثيرا.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن المخصصات الواردة فى قرض البنك الدولى المرصودة للمعلمين للتدريب.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق