كيف وفرت «الصحة» نصف احتياجات مصر من ألبان الأطفال؟

الإثنين، 16 أبريل 2018 03:50 م
كيف وفرت «الصحة» نصف احتياجات مصر من ألبان الأطفال؟
وزير الصحه

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، عودة مصنع «لاكتو مصر» للعمل -بعد توقفه-، لإنتاج ألبان الأطفال هذا العام، لافتاً إلى أن مصر ستحصل على 50٪؜ من احتياجتها.  

وأعلن خلال اجتماع الجمعية العمومية الثالثة لشركة «أكديما» أنه تم تغير مسمى مصنع «T3A» الجديد والذي تم شراءه من قبل شركة أكديما في صعيد مصر إلى «مصر العليا»، لافتاً إلى أن هذا المصنع ينتج المضادات الحيوية وأدوية أخرى، مضيفًا أنه تم زيادة حصة الشركة إلى 227 مليون جنيه في مجموعات شركات أكديما التابعة لها.

وكشف الوزير عن دعم الشركة بمبلغ 140 مليون جنيه لدعم نواقص الدواء في مصر، ليصبح إجمالي المخزون المالي الاستراتيجي 300 مليون جنيه.

وحضر الجمعية العمومية الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ومستشار وزير المالية للإيرادات الغير ضريبية، والدكتورة ألفت غراب رئيس مجلس إدارة أكديما وأعضاء مجلس الإدارة.

 

وقال الوزير إن الشركة ستدخل عالم إنتاج أدوية الأورام، ما سيخفض سعر تلك الأدوية بنسبة 40 %، وتوفر ما يقرب من 300 مليون جنيه، لافتاً الى وجود خطوط إنتاج جديدة لتصنيع المحاليل والأنسولين لتوفيرها بالسوق المحلى، لافتاً إلى أن الدولة تقف وراء استثمارتها بكل قوة وتدعمها من أجل توفير احتياجات المواطن وخاصة الأدوية.

 

وحققت شركة أكديما أرباحا بزيادة 2 مليار جنيه في عامها المالى الأخير، حيث تمثل 14٪؜ من إنتاج شركات الدواء في مصر.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق