«عبد الباري» و«الشاهد» في البلابيش لتطهيرها من أباطرة الإجرام (صور)

الإثنين، 16 أبريل 2018 06:16 م
«عبد الباري» و«الشاهد» في البلابيش لتطهيرها من أباطرة الإجرام (صور)
جانب من حملة الأمن العام في البلابيش
دينا الحسيني

وصل اللواء جمال عبد الباري مدير قطاع الأمن العام واللواء صلاح الشاهد مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن المركز إلي مديرية أمن سوهاج لمشاركة القوات الحملة الأمنية المكبرة علي أباطرة الأجرام وتجار السلاح والمخدارت بنجع الشيخ إمبادر "البلابيش قبلي" مركز دار السلام و الصوامعة شرق والكتكاتة وجزيرة طما، بناء على توجيهات وزير الداخلية للقضاء على تلك البؤرة الإجرامية، وضبط العناصر الإجرامية شديدة الخطورة، التي تقوم بترويع المواطنين وفرض سيادة القانون.

201712280418471847

وقامت أجهزة الأمن بمداهمة القرية ومطاردة تلك العناصر وهروب العناصر الإجرامية بالزراعات والجبال، كما تم هدم القصور المبنية على نهر النيل والسيطرة على القرية ونشر القوات لإلقاء القبض على عدد كبير من المطلوبين منهم من الهاربين من الأحكام وضبط الأسلحة التي بحوزتهم.و أسفرت جهودها خلال الحملات الأمنية المكبرة بالإشتراك مع قوات قطاع الأمن العام ومديرية أمن سوهاج وقوات الأمن المركزى أمس عن ضبط 31 قطعة سلاح نارى-2 قضية مخدرات – 2 مطلوب ضبطهما وإحضارهما - استهداف خصومة ثأرية وتنفيذ 2501 حكم قضائى من بينهم 30 جناية متنوع ،تنفيذ 17قرارات إزالة . 

سوووهاج

 

تم ضبط (31 ) قطعة سلاح نارى عبارة عن ( 8 بنادق آلية – 11 بندقية خرطوش-  12 فرد محلى - 16 طلقة مختلفة الأعيرة بحوزة  (27) متهم وضبط (2 ) قضية إتجار فى المخدرات .. ضبط خلالها ( 130 جم بانجو - 170 جم حشيش ) بحوزة متهمان و تنفيذ 2501 حكم متنوع من بينهم ( 30 جناية - 1533 جزئى ومستأنف - 833 غرامة) و ضبط عاطلان مطلوب ضبطهما وإحضارهما فى قضية سرقة و  إستهداف خصومة ثأرية بين عائلتى ( الرماضنة - الحرارزة ) أسفرت عن ضبط (4) متهمين وبحوزتهم (4 )قطع سلاح نارى عبارة عن ( بندقية آلية – 2 بندقية خرطوش - فرد محلى ) و تنفيذ  (17 ) قرار إزالة بدائرتى مركزى ( أخميم - ساقلتة ) و ضبط  (32) قضية تموينية متنوعة  و تحرير (702 ) مخالفة مرورية.

حملة سوهاج

و قال اللواء عمر عبد العال ، مدير أمن سوهاج، إن قرية البلاببيش من أخطر البؤر الإجرامية بالمحافظة التي سيطر عليها عناصر إجرامية شديدة الخطورة من تجار السلاح منذ 10 سنوات، وعانى سكان القرية من أعمال السطو وفرض الإيتاوات والبلطجة وإرهاب الآمنيين والاستيلاء على أراضي ملك الدولة وبناء قصور على نهر النيل.

كما قاموا بالتواصل مع مهربين السلاح بالسودان وليبيا، وقاموا بجلب أخطر الأسلحة الثقيلة التي استعرضوا ا قواهم بها أمام البسطاء وتورطوا في أعمال خطف وحقوق ثروات طائلة من تجارة السلاح.

وأضاف عبد العال  في تصريحات في تصريحات صحفية أنه فور عرض خطورة تلك البؤرة الإجرامية على وزير الداخلية مجدي عبد الغفار وجه بسرعة شن حملة مشتركة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام شارك فيها قطاع الأمن الوطني والأمن المركزي وإدارة البحث الجنائي بالمديرية برئاسة اللواء خالد الشاذلي مدير المباحث.

تنفيذ أحكام
 
سوهاج

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق