وزير التعليم في صدام مع "إفريقية البرلمان" لتجاهل مطالبها

الإثنين، 16 أبريل 2018 07:25 م
وزير التعليم في صدام مع "إفريقية البرلمان" لتجاهل مطالبها
النائب السيد فليفل _ رئيس لجنة لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب
أحمد رجب الضبع

قال النائب السيد فليفل، رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، إنه سيتقدم ببيان عاجل إلي الدكتور علي عبد العال، حول تقصير وزارة التربية والتعليم في الاستجابة لمتطلبات تأهيل وتعليم الطلاب بالانتماء للقارة الإفريقية، ومطالبتها بالكتب الدراسية الخاصة بجميع مراحل التعليم لضمان أنها معبرة عن هوية مصر الإفريقية، الأمر الذي لم يحدث، وانتقد فليفل، الاختصارات التي طالت هذه المناهج فيما يخص التعليم وتسبب في تشويهها.
 
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، مساء اليوم، المخصص لمناقشة دراسة مكانة القارة الإفريقية في المقررات الدراسية في مرحلة التعليم ماقبل الجامعي، ومدي تعبيرها عن هوية مصر الأفريقية.
 
وانفعلت النائبة مي محمود، أمين سر اللجنة، مطالبة بضرورة محاسبة وزير التعليم عما بدر منه من إساءة في حق إفريقيا وتجاهل الدور الذي تقوم به لجنة الشئون الإفريقية بالبرلمان، بقولها : كل مرة يجي مسئولين من الوزارة من غير ردود كافية، لو الوزير مش شايف مسئولياته في هذا الأنر يبقي لازم يتحاسب.
 
بدورة طالب النائب محمود يحيي،  تقديم مذكرة في هذا الشآن إلي الدكتور علي عبدالعال، رئيس المجلس، لأنه من غير المقبول أن يتم دعوة الوزير لاجتماع اللجنة أكثر من مرة ويتجاهلنا، قائلا:" لازم يعرف إن دوره نحو إفريقيا استراتيجي، لابد من مطالبته بتقديم خطة كاملة بشآن تطوير مناهج التعليم نحو التكامل الإفريقي".

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق