وزير الاتصالات: البدء في مشروع بناء قواعد البيانات الموحدة والوصول لـ 38 قاعدة مترابطة

الإثنين، 16 أبريل 2018 08:33 م
وزير الاتصالات: البدء في مشروع بناء قواعد البيانات الموحدة والوصول لـ 38 قاعدة مترابطة
وزير الاتصالات
مروة الغول

قال المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن صادرات تكنولوجيا المعلومات فى عام 2015 بلغت 1.4 مليار دولار أما في عام 2017، حيث وصلت صادرات تكنولوجيا المعلومات ل 3.26 مليار دولار لافتا إلى أن خدمات التعهيد تقدمت  بشكل كبير جدا فالمصريون  يتحدثون أكثر من 16 لغة ومصر أصبحت رقم 2 في تقديم خدمات التعهيد في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط.

وأضاف المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلال مؤتمر إدارة منظومة الاتصالات،أن هناك الكثير من المشروعات القومية تشهد تطور ناتج عن ايمان شديد من القيادة السياسية بأن تكنولوجيا المعلومات والإتصالات هي قاطرة من قاطرات التطور  والتقدم ومحركات للاقتصاد والتنمية البشرية والمجتمعية، لدينا البنية الأساسية وكذلك بناء الخدمات التي تساعد في التحول الرقمى فالبنية الأساسية للتحول الرقمي كانت قويه ولكنها كانت تحتاج الكثير من التغيير وتحويلها من كابلات نحاسية إلى فايبر، وكذلك سرعات أعلى من الانترنت وتقديم شبكات الجيل الرابع وإتاحة الترددات، اليوم الشركات الأربعة العاملة  في السوق المصري تتنافس وتقدم الخدمات لصالح المواطن.

وتابع: نقدم خدمات أعلى مستوى من ، لدينا أحدث الشركات في العالم، و لدينا 7500 شاب يقدمون خدمات فودافون العالمية ومصر من أفضل الأماكن التي تقدم هذه الخدمات.

وأوضح  ياسر القاضي، أنه تم البدء في مشروع بناء قواعد البيانات الموحدة تجمع بين كافة قواعد البيانات المتواجدة وربطها بعضها ببعض،وصلنا إلى 38 قاعده بيانات مترابطة لاتخاذ القرارات.

وأضاف المهندس ياسر القاضى، أن استراتيجية الدولة هو استخدام تكنولوجيا المعلومات للتحول الرقمي وذلك من أجل  قرارات سليمة وتقديم خدمات مختلفة للمواطنين، نقود الجزء الخاص بتكنولوجيا المعلومات في تطوير المنظومة الصحية، وكذلك العدالة في التنمية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق