تعرف على.. المصروفات الدراسية ومعايير القبول جامعة UPEI بالعاصمة الإدارية

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 12:12 م
تعرف على.. المصروفات الدراسية ومعايير القبول جامعة UPEI بالعاصمة الإدارية
ابراهيم محمد

قال الدكتور علاء عبد العزيز، رئيس جامعة UPEI بالعاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة، إن الجامعة لديها كلية للهندسة تعد فريدة من نوعها، حيث يتفاعل الطلاب مع الصناعة من اليوم الأول للدراسة، مشيرًا إلى بداية المشروعات البحثية والتطبيقية من الفرقة الأولى للدراسة.
 
وأشار عبد العزيز، خلال الافتتاح المبدئي لأولى فروع الجامعات الأجنبية بالعاصمة الادارية الجديدة وهي (University of Prince Edward UPEI)، إلى أن برنامج هندسة الطاقة المستدامة بالكلية، المقرر دراسته بحرم الجامعة بالعاصمة، يعتبر من أحدث التخصصات الهندسية في العالم، ويواكب الخطة الطموحة لمصر والمنطقة العربية في هندسة التصميم الصناعي والانشائي، كما يعد الأول من نوعه والمصنف حاليًا رقم 1 على العالم.
 
وأوضح عبد العزيز أن معايير القبول بالجامعة الجديدة يأتي وفق المجموع العام لطلاب الثانوية العامة المصرية، بالإضافة لاختبارات القبول في مواد الرياضيات والفيزياء والكيمياء، والتي سيدرس الطالب بعض موادها قبل الامتحانات للتأكد من تأهله للدراسة بالجامعة، كما أن المصروفات الدراسية بالدولار، وتقدر بـ14 ألف دولار الكندي، وبالمعدل المصري 150 إلى 200ألف جنيه سنويًا. 
 
وحول المنح  الدراسية، أشار إلى أنه في حالة حصول الطالب سواء مصري أو أجنبي على منحة من الجامعة الكندية UPEI سيدرس بالحرم الجامعي المعلن به تلك المنحة، ولا يوجد قابلية لتحويل الطالب الحاصل على المنح من حرم جامعي في دولة لأخرى. وأكد أن ترتيب الجامعة بشكل عام ما بين الخامس والعاشر عالميًا، إلا أن هناك تخصصات  ترتيبها متقدم جدًا لقوة برامجها.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق