إسرائيل تمنع دخول رئيس بلدية فرنسى مؤيد للمقاطعة

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 01:01 م
إسرائيل تمنع دخول رئيس بلدية فرنسى مؤيد للمقاطعة
نتنياهو

أعلنت الحكومة الاسرائيلية انها منعت رئيس بلدية جنيفيلييه الفرنسية بالقرب من باريس، باتريك لوكلير الاثنين من دخول إسرائيل (الأراضي المحتلة) بسبب دعمه لمقاطعة الدولة العبرية.

ودان رئيس البلدية الذى منعته السلطات الإسرائيلية من الدخول على الحدود بين الأردن والضفة الغربية المحتلة، الإجراء معتبرا أنه "اهانة" و"تعسف لا يحتمل"تمارسه الدولة العبرية ضد" الذين يعملون من أجل حق الفلسطينيين فى الحصول على دولة حرة ومستقلة".

وقالت وزارتا الداخلية والشؤون الاستراتيجية الإسرائيليتان فى بيان إنه "تقرر عدم السماح له بدخول إسرائيل (...) لأنه شخص يدعم + بى دى اس +"، أى حركة "بويكوت ديسفسمنت سانكشنز" لمقاطعة الدولة العبرية.

وكان البرلمان الإسرائيلى تبنى فى مارس 2017 قانونا ينص على منع انصار الحركة التى تدعو إلى مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها.

وأوضح وزير الداخلية الإسرائيلى ارييه درعى "لن نسمح للذين يعملون ضد إسرائيل بدخول هذا البلد للقيام باستفزازات".

وصرح وزير الشؤون الداخلية والأمن الاستراتيجى غلعاد اردان أن منع الدخول إلى إسرائيل يطبق بصرامة أكبر على انصار المقاطعة الذين "يمارسون مهاما رسمية".

وفى بيان نشر ليل الاثنين الثلاثاء، اكد لوكلير أنه "ابلغ من قبل إسرائيل بمنعه من التوجه إلى القدس" بعد "احتجاز دام ست ساعات".

واضاف أن "الاسباب التى ذكرت" لتبرير هذا المنع هى "معرفة فلسطينيين ودعم السجناء السياسيين"، مؤكدا ان "سفارة فرنسا فى إسرائيل والقنصلية فى القدس تدخلتا من اجلي" لكن "إسرائيل اصرت على رفضها وتم ابعادي".

ورأى ان "هذا الوضع يعكس تصلبا فى موقف إسرائيل حيال الذين يعملون من اجل حق الفلسطينيين فى دولة حرة ومستقلة... انه وضع تعسفى لا يمكن القبول به".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق