رئيس مجلس النواب: الدبلوماسية المصرية مدرسة قديمة نفخر بها

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 01:57 م
رئيس مجلس النواب: الدبلوماسية المصرية مدرسة قديمة نفخر بها
البرلمان
مصطفي النجار

أكد الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن الدبلوماسية المصرية مدرسة قديمة وتؤدي أداء رائع ولا ننسي أبداً موقف الرعيل أثناء محادثات طابا حيث ادارتها بشكل حرفي، قائلًا: «هؤلاء الرجال يدرسون داخل المعهد الدبلوماسي بالقاهرة للعالم العربي وأفريقيا وبعض الدول الأخرى.. وعلينا أن نفخر بهولاء الرجال».

جاء ذلك  تعقيباً علي حديث النائب رياض عبد الستار، عضو مجلس النواب، أثناء الادلاء بصوته علي مشروع قانون تنظيم السلك الدبلوماسي والقنصيلي، حيث قال أن الدبلوماسين المصريين المتوفين خارج البلاد قد تمكث بعض جثامينهم في ثلاجات لمدة 30 يوماً، مطالباً في الوقت ذاته الحكومة بالعدالة الاجتماعية الناجزة.

وأضاف عبد العال، موجهاً حديثة لـ«عبد الستار»: «الحديث لا يكون بهذه الشكل، لا داعي لبعض الكلمات التي تخرج عن سياقها،  فالعلاقات الدبلوماسية تدار بشكل احترافي، وكل دوله لها سيادة علي أراضيها واجرائتها، ولا يمكن أن تطلب أيا من سفارتنا خرق قوانين الدولة المتواجدة فيها، وإلا سيطلب منا نفس الأمر في إطار المعاملة بالمثل، ونحن لا نقبل بخرق القوانين».

وتابع عبد العال: «لا داعي للتقول ببعض الألفاظ التي قد تثير اللغظ أو أي إساءة داخل هذه القاعة، وإلا ستكون إساءة للدولة المصرية قبل أن تكون إساءة للدبلوماسية المصرية».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة