هل يعود ديربي أفريقيا بين الأهلي والترجي إلى استاد القاهرة بعد غياب 6 سنوات (فيديو)

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 03:00 م
هل يعود ديربي أفريقيا بين الأهلي والترجي إلى استاد القاهرة بعد غياب 6 سنوات (فيديو)
ابو تريكة
أسماء عمر

2422 يوماً، مضت على أخر لقاء جمع الأهلي الترجي التونسي، على استاد القاهرة الدولي قبل خوض المباراة الافتتاحية في دوري أبطال إفريقيا بنسخته القائمة بدور المجموعات، و التي يخوضها المارد الأحمر في الرابع من مايو القادم .

و يجري النادي الأهلي عدة محاولات لمواجهة أزمة ملعب مباراة الترجي التونسي، وقال محمد مرجان، المدير التنفيذي للأهلي، في تصريحات صحفية: "حتى الآن لا نعرف ملعب المباراة وهل هو استاد القاهرة أم برج العرب، وعموما نتمنى أن توافق الجهات الأمنية على استضافة الترجي في العاصمة لتفادي مشقة السفر".

وأكد: "يبحث الأهلي في الوقت الحالي إقناع وزارة الداخلية بإقامة المباراة على استاد القاهرة بدلا من برج العرب، لتفادي أي إرهاق قد يصيب الفريق مثلما حدث في النسخة الماضية من البطولة، ونراعى المجهود الكبير الذي يبذله الفريق الأول لمباراة الترجي.

وتتحفظ الجهات الأمنية على إقامة مباراة الأهلي والترجي على استاد القاهرة بسبب شغب بعض الجماهير في مباراة مونانا الجابوني بدور الـ32. وبدأ الجهاز الفني مؤخرًا مرحلة جمع معلومات عن فريق الترجي التونسي قبل المباراة المُرتقبة التي ستجمعهما أوائل مايو المقبل في بطولة إفريقيا.

المواجهة الأخيرة التي جمعت النادي الأهلي بنظيرة الترجي على استاد القاهرة الدولي، كانت بتاريخ 16 سبتمبر عام 2011 بدوري أبطال أفريقيا، في دور المجموعات لدوري الأبطال، وخسر الأهلي في مباراة الذهاب بتونس بهدف نظيف، قبل أن يتعادل في القاهرة بهدف لمثله، وسجل هدف الأهلي في هذه المباراة نجم الفريق المعتزل محمد أبو تريكة .

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق