وزير البترول: سنضع الرتوش النهائية لطرح 24% من أسهم إنبى بالبورصة اليوم

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 02:05 م
وزير البترول: سنضع الرتوش النهائية لطرح 24% من أسهم إنبى بالبورصة اليوم
طارق الملا وزير البترول
مروة الغول _ محمد صابر

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن طرح الشركات البترول الحكومية بالبورصة سيكون بنسبة 15%، مضيفًا أن خطوات طرح هذه الشركات  بالبورصة مستمرة لدراسة وضعها المالي واستقراره مستقبلا، قائلا: «إنبى ستطرح نسبة 24% من أسهمها في البورصة واليوم بمؤتمر موك 2018 سيتم الاتفاق معها على الرتوش النهائية».

وفى سياق أخر، قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أنه سيتم توقيع اتفاق مع شركة  تويوتا لإنشاء حفار بحري.

وأضاف المهندس طارق الملا وزير البترول، أن هناك فجوة ما بين سعر التكلفة في أسعار المحروقات وسعر البيع لها، لافتا أن أسعار خام برنت قفزت بشكل كبير ومع زيادة الإنتاج المحلي سيساعد ذلك على التوازن قائلا«نحن مرتبطين بصناعة عالمية وتعامل مع أسعار طاقة عالمية».

وأشار الوزير، أن هناك استراتيجية الحكومة منذ 2014 للوصول إلى رفع الدعم عن الطاقة ، مؤكدًا أنه مازال هناك عمل في هذه الخطة ،لافتا أنه يتم تعويض رفع أسعار المحروقات من خلال التوسع في قاعدة الحماية الاجتماعية قائلا" نسعي للوصول إلى سعر التكلفة للوقود".

وذكر الوزير، أنه مع ارتفاع أسعار الكهرباء حدث نوع من ترشيد الاستهلاك، وهذا ما يعكس ثقافة الاحتياج وهناك وعي في استهلاك الكهرباء لافتا أن تكلفة الاستيراد مرتفعة وتعكس استخدامها على الاقتصاد القومي، من تحسين وتحسين كفاءة الطاقة والأداء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة