س&ج كيف تدخل بكتيريا السالمونيلا إلى البيض وطهيه صحياً

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 05:00 م
س&ج كيف تدخل بكتيريا السالمونيلا إلى البيض وطهيه صحياً
البيض
كرستين سامى

ظهرت دراسة جديدة تشير إلى أن البيض الطازج يحمل بكتيريا السالمونيلا ، وهذه البكتيريا هى التي يمكن أن تسبب الأمراض المنقولة بالغذاء .
 
نقل عن موقع "بولد سكاى" وفقا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية تم الإبلاغ عن 79000 حالة من الأمراض التي تنقلها الأغذية و 30 حالة وفاة بسبب تناول البيض الملوث ببكتيريا السالمونيلا ، لذلك تعرف بكتريا السالمونيلا.

ما هي بكتيريا السالمونيلا؟
 السالمونيلا هو اسم مجموعة من البكتيريا وهو سبب شائع للتسمم الغذائي ، والأشخاص الذين يصابون بعدوى بكتريا السالمونيلا يصابون بالإسهال والتشنجات والحمى والقيء من 12 إلى 72 ساعة بعد الإصابة ، وعادة ما تستمر أعراض العدوى من 4 إلى 7 أيام ويحصل معظم الناس على أفضل النتائج دون أي علاج. 
 
ولكن في بعض الأحيان ، تصبح العدوى أكثر سوءًا لدرجة أنك تحتاج إلى دخول المستشفى ، وذلك لأن عدوى السالمونيلا قد تنتشر من الأمعاء إلى مجرى الدم وغيرها من أعضاء الجسم ، والتي يمكن أن تسبب الموت ، والأشخاص الذين يكونون أكثرعرضة للإصابة بأمراض خطيرة هم الأطفال ، والنساء الحوامل ، وكبار السن ، وأولئك الذين لديهم جهاز مناعة ضعيف. 

كيف تدخل بكتيريا السالمونيلا إلى بيض؟
 هناك فرص أن البكتيريا يمكن أن تكون داخل بيضة كاملة  وغالبا ما يحدث تلوث السالمونيلا داخل الدجاج نفسه وهذا يرجع إلى حقيقة أن بكتيريا السالمونيلا يمكن أن تستعمر مبايض الدجاج وإدخالها في البويضات أثناء تكوين البويضات ، مما يعني أن البويضات التي تبدو طبيعية بالنسبة لك يمكن أن يكون بها بكتيريا السالمونيلا الكامنة بالداخل ، ويمكن أن تحدث تلوث البكتيريا وبعد وضع الدجاج للبيض ، ويحدث هذا لأن الدجاج يمكنه حمل البكتيريا في أمعائه، والتي يمكن أن تصل إلى قشور البيض أثناء التعشيش .

من هم اكثر عرضة بالإصابة 
 يجب تجنب الأطعمة التي تحتوي على البيض النيئ والتي تشمل المشروبات المضاف إلي حليب بروتينات صحية مصنوعة من البيض النيئ  وسلطة سيزر ، وصلصة المايونيز منزلية الصنع ، والأطفال والبالغين والنساء الحوامل أكثر عرضة للأمراض وخصوصا بكتيريا السالمونيلا . 

كيفية تخزين البيض ؟ 
قم بتخزين البيض في الثلاجة على درجة حرارة 40 درجة أو أقل ، أو يمكنك وضع البيض في علبته ووضعه داخل الثلاجة ، ولا تغسل البيض لأنك تقوم بإزالة طلاء الزيوت المعدنية الواقية وزيادة إمكانية دخول البكتيريا ، واستخدم البيض في غضون 4 إلى 5 أسابيع من اليوم الذي يوجدون فيه في الثلاجة ، وسيكون البيض آمنًا للاستخدام.

كيفية التعامل مع البيض بشكل صحيح لمنع السالمونيلا؟ 
من الأكثر أمانًا تناول البيض المطهي جيدًا ، ومن الأفضل أن تغليهم بشكل صحيح وتناوله ، وقد يحتوي بيض القشرة العذبة النظيف على بكتيريا السالمونيلا ، ويمكنك شراء واستخدام البيض المبستر ، والتي تتوفر على نطاق واسع وتجاهل البيض المتشققة أو القذرة بمجرد أن تلاحظها.

كيف تطبخ بأمان بيض؟ 
يجب أن يكون البيض المسلوق آمنًا للجميع ، وتوصي لوحة البيض الأمريكية بتخليط البيض أو قليه حتى يصبح الصفار ثابتًا ، و هذه هي نصائح الطبخ لقتل بكتيريا السالمونيلا ، يجب طهي البيض المقلي لمدة 2 إلى 3 دقائق على كل جانب ، و 4 دقائق في المقلاة المغطاة ، ويجب طهي البيض المخفوق حتى يصبح صلبًا، ويجب وضع البيض المسلوق في الماء المغلي  لمدة 7 دقائق 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

مراحل التربية النفسية السليمة

مراحل التربية النفسية السليمة

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 12:04 م