شعبة الدواجن تطالب الحكومة بعدم توسع الاستيراد في رمضان حفاظا على الصناعة الوطنية

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 04:53 م
شعبة الدواجن تطالب الحكومة بعدم توسع الاستيراد في رمضان حفاظا على الصناعة الوطنية
دواجن
مدحت عادل

طالب الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة، الحكومة بعدم التوسع في استيراد الدواجن من الخارج كما حدث فى السابق، من أجل الحفاظ على الصناعة الوطنية.

وقال عبد العزيز السيد، فى تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، إن الفترة المقبلة من المتوقع أن تتجه الدولة إلى توفير كميات من السلع استعدادا لشهر رمضان ومن بينها الدواجن، مشيرا إلى أن توفير كميات كبيرة من الدواجن المستوردة قد يهدد الصناعة الوطنية التى تعانى من ارتفاع تكلفة عناصر الإنتاج، وخاصة الأعلاف، علما بأنها تستورد من الخارج بالأسعار العالمية، وهو ما يحتاج إلى تحقيق توازن يوفر احتياجات المواطنين المتوقعة وفى نفس الوقت لا يقضى على الصناعة الوطنية.

وتوقع رئيس شعبة الدواجن، أن تشهد أسعار الدواجن مع حلول شهر رمضان ارتفاعا نسبيا، لعدة أسباب أهمها ارتفاع أسعار الأعلاف المستمر وأيضا نقص المعروض المتوقع نتيجة ارتفاع حالات نفوق الدواجن فى الفترة الأخيرة.

ووجه المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتوفير كافة احتياجات المواطنين من السلع الأساسية وضخ كميات مضاعفة من اللحوم والدواجن والسلع الأخرى اعتبارا من أول مايو وحتى انتهاء شهر رمضان.

وتخطط الحكومة لزيادة الكميات المطرحة من اللحوم إلى 7500 طن ومثلها للدواجن اعتباراً من أول مايو، على أن تصل إلى 10 آلاف طن للحوم و10 آلاف طن للدواجن خلال أيام شهر رمضان المعظم، ومضاعفة الكميات المطروحة للسلع الأخرى وفى مقدمتها الزيت والسكر والألبان والبقوليات وكافة مستلزمات الشهر المعظم.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق