روسيا عن التحقيق في تسميم الجاسوس: يجب إجراءه من خلال اتفاقية الأسلحة الكيميائية

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 06:26 م
 روسيا عن التحقيق في تسميم الجاسوس: يجب إجراءه من خلال اتفاقية الأسلحة الكيميائية
الجاسوس الروسي
كتب أحمد عرفة

 

علقت روسيا على دعوة مجموعة السبع الكبرى، لموسكو إلى تقديم إيضاحات بخصوص تسميم الجاسوس الروسي السابق في مدينة سالزبوري البريطانية.

 

ونقل موقع "روسيا اليوم" عن نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر غروشكو تأكيده أن التحقيق في قضية تسميم العميل الروسي السابق سيرجي سكريبال يجب أن يجري في إطار اتفاقية الأسلحة الكيميائية.

 

وقال نائب وزير الخارجية الروسي: "باشرنا الإجراءات اللازمة في أطر منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، وإذا أردنا أن نتعامل مع هذه القضية بجدية فينبغي أن نعتمد على أحكام اتفاقية الأسلحة الكيميائية، ونعتزم السير على هذا الطريق حتى النهاية.

 

وأوضح نائب وزير الخارجية الروسي أن حلف الناتو يستغل قضية تسميم الجاسوس الروسي السابق كحجة لتعزيز أنشطته العسكرية قرب الحدود الروسية وبغية تبرير سياسته لردع روسيا، موضحا أن السلوك الذي اختاره البريطانيون وحلفاؤهم في الناتو لم يكن مفاجئاً بالنسبة لنا.

وتابع نائب وزير الخارجية الروسي، أنه من البديهي أن الحلف يحتاج إلى براهين جديدة لتبرير ضرورة تعزيز أنشطتها العسكرية في جناحه الشرقي عشية انعقاد القمة في بروكسل في يوليو المقبل وينبغي أن نكون مستعدين لمزيد من الحوادث المماثلة المشابهة للحادث في سالزبوري.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

لنذاكر الرسالة ونتذكر الرسول

لنذاكر الرسالة ونتذكر الرسول

السبت، 17 نوفمبر 2018 08:08 م
مراحل التربية النفسية السليمة

مراحل التربية النفسية السليمة

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 12:04 م