شكاوي المجلس الأعلى للإعلام توصي بوقف برنامج «مع الشعب» لإساءته للشرطة

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 06:33 م
شكاوي المجلس الأعلى للإعلام توصي بوقف برنامج «مع الشعب» لإساءته للشرطة
احمد المغربل
أمل غريب

بحثت لجنة الشكاوي بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الشكوى المقدمة من إدارة الإعلام والعلاقات العامة بوزارة الداخلية، المذكرة المقدمة ضد قناة «الحدث»، بشأن ما تناوله برنامج «مع الشعب»، للمذيع «أحمد المغربل»، يوم 3 أبريل الجاري، من إساءات لرجال الشرطة. 

وأوصت لجنة الشكاوي في تقريرها، بوقف برنامج «مع الشعب»، الذي تبثه «قناة الحدث»، ويقدمه المذيع أحمد محمد المغربل، وإحالة مقدم البرنامج إلى نقابته المختصة للتحقيق معه وإتخاذ الإجراءات اللازمة وموافاة المجلس بنتيجة التحقيق .

وأشار تقرير اللجنة، إلى أن مذيع الحدث، خالف قواعد ومعايير العمل الإعلامي باستغلاله للشاشة في بث قصة شخصية وهمية لا وجود لها ولا أصل، موضحة أنه لم يقدم أي أدلة على وقوعها.

كما أوضحت اللجنة في تقريرها، بأن مذيع برنامج «مع الشعب»، وجه إهانات في الحلقة المذكورة، مستخدما اوصاف والفاظ لا تليق بضابط شرطة، ووصفه بأنه «صغير»، و«إرهابي» و«نموذج غير مشرف» لوزارة الداخلية، فضلا عن توجيهه سيلا من الاتهامات التي تمس جهاز الشرطة، وقام بتعميمها انطلاقاً من القصة المزعومة.

وأوصا تقرير لجنة الشكاوي بالمجلس الأعلى للإعلام، بإرسال إنذار لقناة «الحدث»، بتوخي الدقة والمصداقية، لإعترافها ببث وقائع وهمية من محض خيال مذيع برنامج «مع الشعب»، طبقاً لما جاء في مذكرة إدارة القناة نفسها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة