لجنة الخطة والموازنة لنقابة الأطباء: «اطمنوا هتاخدوا أكثر مما تستحقوا»

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 06:49 م
لجنة الخطة والموازنة لنقابة الأطباء: «اطمنوا هتاخدوا أكثر مما تستحقوا»
سلمى إسماعيل

«اتفاقية ابوجا الدولية التى وقعت عليها مصر،  نصت على تخصيص 15% من موازنة الدولة لقطاع الصحة ، إلا أن المادة 18 من الدستور نصت على تخصيص 3% من الناتج القومى،  وهو ما يعادل 10% من الموزانة،  وحاليًا تحصل مصر على  4.9%، وبهذا  تحصل  الوزارة على أقل من ثلث إحقاقتها من الموازنة العامة لدولة»...بهذه الكلمات  فسر الدكتور إيهاب طاهر الأمين العام لنقابة الأطباء أسباب تدهور الأوضاع الصحية في مصر ، إرجاعًا إلى  ضعف الموازنة العامة.

إلا أن النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اعترض على  قول الأطباء، قائلًا: «إلم يتم إعتماد الموازنة العامة لدولة حتى الأن، وما يوجد بالبرلمان هو مشروع الموازنة، متسائلُا : لماذا استعجلت الأطباء الأمور». 

أكد وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب لـ«صوت الأمة» أنه لا يوجد عضو بالبرلمان يجرؤ على التلاعب في النصوص الدستورية،  فضلًا عن إحترام وتقدير القانون،  فالميزانية التى نص عليها القانون لا يمكن تغيرها،  إلا أنه طمئن نقابة الأطباء، قائلًا ": ستأخذون أكثر مما تستحقون في الموازنة".

وكشف ياسر عمر  على أن الموازنة المخصصة للشؤون الصحية في مشروع الموازنة  قد تزيد عن  12.5%، إلا أن هذا قابل لتغير اعتبارًا بأن ما ندرسه هو مشروع وليس  الشكل النهائي للموازنة العام فلم يتم إعتمادها بعد.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق