الصباحي والجلاد يحرمان الأهلي من ركلة جزاء صحيحة أمام دجلة (صور وفيديو)

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 09:49 م
الصباحي والجلاد يحرمان الأهلي من ركلة جزاء صحيحة أمام دجلة (صور وفيديو)
الأهلى ودجلة
تحليل- عادل عقل

المباراة الأهلي X  وادى دجلة - الجولة الـ32 للدوري الممتاز في نسخته الـ59


الملعب –  ستاد القاهرة

النتيجة- فوز الأهلي 1/ صفر

حكم الساحة – محمد الصباحي

المساعد الأول - أيمن دجيش

المساعد الثاني - سمير جمال

الحكم الرابع – عاطف العفى 

الحكم الخامس، الثنائي - "حسام الجلاد  - وائل فرحان"


 

الهدوء والخبرة تساعد الصباحي فى إدارة اللقاء.

 

ظهر الحكم هادئًا خلال إدارته لمواجهة الأهلي ووادي دجلة التي أقيمت مساء اليوم الاثنين على ملعب استاد القاهرة وانتهت بفوز الفريق الأحمر بهدف دون رد.

بذل الصباحي جهدًا بدنيا كبيرًا محاولاً التواجد بالمكان المناسب أغلب المباراة ولكنه كان يجد صعوبة في الخروج من محيط اللعب وطريق الكرة لإيجاد زاوية رؤية مناسبة كما كانت الهجمات المرتدة السريعة تمثل له إجهاد بدني خاصة في الربع ساعة الأخير من عمر اللقاء ولكنه اعتماد على خبرته فى كثيرا من القرارات الفنية.

احمد حمدى يطالب بركلة جزاء
ركلة جزاء للأهلى لم تحتسب 

 

 الحكم  يتغاضى عن ركلة جزاء للأهلي ولمسة يد رحيل

تدخل الحكم بالصافرة واحتسب 28 خطأ على الفريقين، تقدير جيد لكن جاءت الدقيقة 57 من عمر المباراة لتضع الصباحي فى اختبار صعب بل يعتبر وهو الأهم باللقاء عندما سمح باستمرار اللعب بعدما لعب صبري رحيل مدافع الأهلي بيده وأشارالحكم باستمرار اللعب رغم  توافر العناصر التي اقرها القانون لاحتساب لمسة يد لتكتمل الهجمة وتسفر عن ركلة جزاء صحيحة للاعب الأهلي أحمد حمدي وأشار الحكم باستمرار اللعب رغم أن هناك زاوية رؤية مناسبة للصباحي  والحكم الإضافى المواجهة تمامًا للعبة ويبعد عنها من 6 إلى 7 ياردات على الأكثر ليتحمل الثنائي الصباحي والجلاد هذا الخطأ وحرمان الأهلي من ركلة جزاء صحيحة ويعتبر هذا هو الاختبار الأبرز للحكم باللقاء.

 

ركلة جزاء لم تحتسب للاهلى
 

 

تابع ركلة جزاء الاهلى

الصباحى يستغيث بالجلاد فى ركلة جزاء الأهلى  

 لكن المشهد في هذا الخطأ يؤكد أن الصباحي طلب المعاونة من الحكم الإضافى هل هناك ركلة جزاء لكن الجلاد أشار للصباحي باستمرار اللعب مؤكدًا انه ليس هناك ركلة جزاء.

الحكم يشهر البطاقة الصفراء في مناسبتين

اشهر الحكم البطاقة الصفراء فى مناسبتين، الأولى من نصيب مدافع الأهلي محمد أشرف فى الدقيقة 26 والثانية للاعب دجلة أحمد سعيد فى الدقيقة 38 من عمر اللقاء.

الصباحى لم يظهر بالمستوى المتميز الذى ظهر علية فى المباريات الأخيرة التى أدارها بالدورى خاصة اللقاء السابق الذى جمع بين الزمالك والإسماعيلى والذى

انتهى بفوز الدراويش بثلاثة مقابل هدف.

لمسة يد لم تحتسب لصالح دجلة
لمسة يد لم تحتسب لصالح دجلة

 

المساعدان

ظهر الثنائي بيقظة وتمركز جيد وأشار على 5 حالات تسلل في توقيت مناسب وسمحا باستمرار اللعب خاصة المخضرم صاحب الخبرة أيمن دجيش لكن كان يجب  على المساعد الثاني التدخل والتعاون مع الحكم في لمسة يد مدافع الأهلي صبري رحيل والتي أشار الصباحي باستمرار اللعب والتي أسفرت عن هجمة مؤثرة للأهلي  كما سمحا الثنائي باستمرار في أكثر من هجمة مرتدة سريعة.

 

الحكم الرابع

لم يجد صعوبة في السيطرة على المنطقة الفنية إلى شهدت التزام الأجهزة كما أدى مهامه بشكل جيد وتعاون مع إدارة اللقاء.

 

الحكم الخامس

 لم يكن موفقا حسام الجلاد فى تقدير ركلة جزاء للأهلي وأبلغ الصباحي فى السماعات انه لم يكن هناك خطأ في تقدير خاطئ رغم انه كان فى مكان مناسب جدًا

وائل فرحان لم يكن هناك ما يستدعى تدخله خلال المباراة.

إحصائيات المباراة : 28 خطأ -  8 ركلات ركنية – 5 حالات تسلل – إنذارين- هدف.  

الدرجات­ - الحكم  7.5- المساعد الأول 8.4 - المساعد الثاني 8.0– الحكم الرابع- 8.0 - الحكم الأضافى – حسام الجلاد – 6.5  - وائل فرحان  – 8.0.

ملخص المباراة

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق