بعد العمل المشترك بينهما في رمضان.. آخر أعمال عادل إمام وسمير غانم على مدار تاريخهم

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 11:15 م
بعد العمل المشترك بينهما في رمضان.. آخر أعمال عادل إمام وسمير غانم على مدار تاريخهم
عادل إمام وسمير غانم
علاء دياب

 بعد 33 عاما من آخر لقاء بينهما في فيلم البركان، عادا النجمان سمير والزعيم عادل إمام للعمل معا من جديد في مسلسل "عوالم خفية" المقرر عرضه في رمضان 2018.

يُعد مسلسل "عوالم خفية" هو عودة أيضاً للتعاون بين الزعيم عادل إمام وابنه رامي إمام كمنتج، وهو تأليف أمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان، وإخراج رامي إمام، ويشارك في بطولته مي سليم وهبة مجدي وفتحي عبد الوهاب.

قدم الثنائي عادل إمام وسمير غانم سويّا عددا من افلام نستعرضهم خلال السطور المقبلة: 

"جواز على الهوا"

شارك فيه عادل إمام وفريد شوقي وسمير غانم وناهد شريف وفيفي عبده ومن تأليف فاروق السعيد وإخراج أحمد ثروت في عام 1976.

 قصته

تهرب أميرة بعد أن تضيق من تزمت والدها . تلجأ لغريب الذي يعمل لدى والدها يصل لغريب خطاب من صديقه فكري المقيم بأمريكا يطلب منه ترشيح عروسة له على أن يتزوجها بالتوكيل ، تنتهز أميرة الفرصة فتقترح على غريب أن تكون العروسة المرشحة حتى تتخلص من سيطرة أبيها وبالفعل يتم الزواج ولكن بمرور الوقت تشعر بالحب نحو غريب ويبادلها نفس مشاعرها ، يصل فكري يرفض في البداية أن يطلق أميره ولكن نظرًا لصداقته لغريب يوافق ليتزوج الحبيبان . 

"أزواج طائشون"

 فيلم كوميدي، شارك فى بطولته عمالقة السينما المصرية منهم عادل إمام وسعيد صالح وسمير غانم ومديحة كامل ورجاء الجداوي، عرض على شاشات السينما تاريخ 24 أكتوبر 1976.

قصته

يعاني الزوجان شريف وفكري من انشغال زوجتيهما الدائم، فزوجة شريف تعمل عارضة أزياء، وزوجة فكري مشغولة بإعطاء الدروس الخصوصية، فيقوما بمساعدة صديقهما الأعزب أحمد بتأجير شقة تحت ستار شركة للإستيراد والتصدير لمقابلة الفتيات فيها، ليعرف أحد العاملين بأمر تلك الشقة، وتتصاعد الأحداث


 "أذكياء لكن أغبياء"

هو فيلم مصري كوميدي وقصته مستوحاة من الفيلم الأمريكي "البعض يفضلونها ساخنة".

قصته

يتنكر الطالبان الجامعيان زغلول وحسونة في ملابس النساء، لكي يوافق حمدي على تأجير غرفة لهما في الفيلا التي لا يؤجرها الا للفتيات، و يخفي وراء ذلك غرضه الخبيث وهو اصطياد الفتيات الجميلات. يتعرف الصديقان على نزيلات الفيلا بيسة ونجوى وناهد، يربط الحب بين بيسة وحمدي، وتعجب نجوى بزغلول وناهد تعجب بحسونة، فهما زملائهما بالجامعة، تكتشف بيسة سلوك حمدي ولكنه يعاهدها على الاستقامة، ويحدد موعدا لزواجهما. يكتشف الجميع حقيقة زغلول وحسونة.


 "جنس ناعم"

 فيلم من إنتاج العام 1977 للمخرج محمد عبد العزيز وللمؤلف علي الزرقاني
.

قصته

يقرر ثلاثة أصدقاء (محمود، عادل، وسمير) أن يواجهوا أزمتهم المادية بأن يحتالوا على النساء ويخدعوهن بإسم الحب للحصول على ما يحتاجونه من أموال، ويتمكن (محمود) بالفعل من خداع فتاة والظفر بأموالها.. تتوالى الأحداث ويشعر (محمود) بالندم تجاه فعلته، ثم يقرر إعادة الأموال للفتاة التي كانت ضحية لعبته والاعتراف بحبه الصادق لها.

"مغامرون حول العالم"

 فيلم كوميدي من إنتاج عام 1978، بطولة عادل إمام وناهد شريف ولبلبة وسمير غانم.

قصته

يتعرف الصديقان ممدوح وصلاح أثناء سفرهما بالباخرة على أمينة وحنان، ويتعرفان أيضا على يوسف الذي ينقل تابوتا لأحد المتوفين لدفنه بالخارج ولكن في حقيقة الأمر يوجد بالتابوت مجوهرات يقوم بتهريبها، يتضح أن أمينة وأباها يعرفون سر التابوت ويعملون على سرقة الثروة، وينضم ممدوح لهم أما صلاح فيبلغ القبطان فيتم القبض على العصابة ويتحفظون على المجوهرات.

"المشاغبون في الجيش".

فيلم مصرى بطولة سمير غانم  سعيد صالح  يونس شلبي  ليلى علوي  سحر رامي  صلاح نظمي

قصته

مدحت ويسرى وعصفور ثلاثة أصدقاء، يتم إستدعائهم للخدمة العسكرية بعد أن أهملوا دراستهم وعاشوا فى ضياع رغم محاولة آبائهم إصلاحهم دون جدوى، فتتحول حياتهم إلى الجدية وتحمل المسئولية. وفى إجازة يقضونها بالحى الذى يعيشون فيه يساعدون رجال الشرطة فى القبض على رئيس عصابة يدعى أبو جبل يفرض الأتاوات على أهل الحى. وذلك بإقتحام الشقة التى كان يحتمى بها ومعه ثلاث فيتات من الحى لكى يجبر الشرطة على السماح له بالهرب، ويقبض على باقى أعوانه ويحظى الأصدقاء الثلاثة بثقة أهل الحى.

 

يُذكر أن آخر عمل جمع بين الفنانين سمير غانم وعادل إمام، كان آخر عمل بينهم:

 فيلم "رمضان فوق البركان"

 فيلم مصري تم إنتاجه عام 1985 وهو من بطولة عادل إمام  سمير غانم، وإلهام شاهين، ووحيد سيف، ونعيمة الصغير، وعلي الغندور، والفيلم من إخراج أحمد السبعاوي.

قصته

(رمضان) موظف شاب فقير يريد الزواج من خطيبته (علية) ودخله لا يساعده على الحياة. تحت ضغط أمها يخطط (رمضان) لسرقة حقيبة مرتبات الموظفين واخفائها ثم تسليم نفسه وقضاء العقوبة لكى يتمكن من الزواج بعد خروجه من السجن باستخدام الأموال. ينفذ (رمضان) خطته كاملة ولكن تسبقه عصابة إلى حقيبة الأموال لكى يسرق هو حقيبة فارغة بدون أن يعلم، وتتوالى أحداث الفيلم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق