جراح المشاهير خالد جودت: انخفاض وزن "أميمة" سيكون على مراحل وتبدأ بـ 100 كيلو خلال عام

الأربعاء، 18 أبريل 2018 12:00 ص
جراح المشاهير خالد جودت: انخفاض وزن "أميمة" سيكون على مراحل وتبدأ بـ 100 كيلو خلال عام
خالد جودت
مصطفى مكى

علق الدكتور العالمى خالد جودت استاذ دكتور جامعة عين شمس ومؤسس والرئيس الفخرى لجمعية المصرية للسمنة المفرطة، على حالة أميمة صلاح محم، التي د يبلغ وزنها 300 كيلو، مؤكدا أن هذة ليست حالة صعبة بل الجميع بيتكلم عليها أنها نادرة، موضحا أنه في تسعينيات القرن الماضي تم عمل عملية بوزن  450 كيلو، نحن نجري عمليات من 4 إلى 5  حالات فى الأسبوع بطب عين شمس.
 
 
وأضاف "جراح المشاهير" في تصريحات خاصة لـ" صوت الأمة" أنه تم إجراء عملية تحويل مسار بالمنظار واستغرقت العملية أقل من ساعة والحالة مستقرة الآن، وسوف يتم متابعتها كل يوم حتى تصل  الوزن المثالي، موضحا أنها استغاثت بالمستشفى وأنها غير قادرة ماديا وتم تلبية ندائها وتم التواصل مع إدارة المستشفى وتوفير المستلزمات والإمكتنيات حتى تم إجراء العملية.
 
وأشار "جودت " إلى أنه من المتوقع أخذ فترة فى تقليص وزنها أول عام بحيث تفقد 100 كيلو بالنسبة لأوزان الثقيلة، متابعا: من المتوقع أن تأخذ عامين على الأقل حتى يمكن القول أن وزنها وصل إلى الوزن المثالى مع نظام غذائى وحيث يتم تدريبهم على أنظمة الأكل والشرب حتى يحافظوا على أجسامهم وبعد ذلك تأكل بشكل طبيعى.
 
 
ووجه "جودت" رسالة إلى المواطنين قائلا: لابد على الجميع أن يحرص على يتجنب الثمنة المفرطة حتى لا تصل مثل وزن أميمة، فدور الأم هام مع أولادها من خلال الحفاظ من السعرات الحرارية وطبيعة المأكولات المشبعة بالشحوم، عندما يصل الوزن فوق الوزن الطبيعى بـ20 أو 30 كيلو هو ليس الوزن المثالى لابد من عمل نظام غذائى حاد سريع للتخلص من السمنة وفى الزيادة لابد من إجراء عملية.
 
وشدد "جودت" على أن جميع منتجات الألبان وغير مفيدة للإنسان، قائلا  واحد لتر  يساوى  800 سرعة يزيد بها قيمة غذائية من دهون عالية جدا ونشويات عالية جدا والبروتين قليل جدا، وقيمة الغذائية معدومة. 
 
20180416013401341
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق