ماذا قال طارق شوقي عن منظومة التعليم الجديدة خلال حواره مع عمرو أديب؟ (فيديو وصور)

الأربعاء، 18 أبريل 2018 03:30 ص
ماذا قال طارق شوقي عن منظومة التعليم الجديدة خلال حواره مع عمرو أديب؟ (فيديو وصور)
محمد أحمد المسلمي

استضاف الإعلامي عمرو أديب، خلال برنامجه "كل يوم"، المذاع على فضائية "on e"،الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، للحديث عن منظومة التعليم الجديدة وعدد من القضايا المتعلقة بالتعليم في مصر.

وقال الدكتور طارق شوقي، إن منظومة التعليم الجديدة، هي توجه واستراتيجية دولة وليست متوقفة على وزير تستهدف النشء المصري ومستقبله كون أن البناء الصحيح يأتي من الأساس، وهذا يتطلب تغيير المنظومة بالكامل، متابعا: "التعليم الحالي في مصر زي العمارة القديمة اللي لازم تتهد وتتبني عمارة جديدة". 

واستشهد وزير التعليم، بجملة للنجم عادل إمام، في أحد أعماله الفنية قال خلالها "بلد بتاعت شهادات"، مؤكدا أن التعليم في هذا الوقت كان أفضل بكثير وهذه الجملة تنطبق حاليا على النظام التعليمي الحالي في مصر بشكل أوضح من الوقت الذي قيلت فيه.

وتابع: "إحنا أذينا أجيال كتيرة جدا وأخذنا منهم فرصة التعلم.. العلاج من هذا المرض يقتضي تضافر جهود الجميع حكومة وشعب، لأننا كلنا حاجة وحدة مش جبهتين.. وأنا من الشعب".

وأكد "شوقي"، أن هناك خطة موضوعة حاليا لتطوير منظومة التعليم بمخصصات مالية متوافرة حاليا، مشيرا إلى أن هذه الخطة سيتم العمل بها لخلق مناخ تعليمي أفضل للمصريين.

Capture
 
وأضاف: "المخصصات المالية لمنظومة التعليم الجديدة سيكون للمعلم فيها نصيب الأسد، ثلاث أرباع الفلوس اللي هتنفق هتصرف على المدرس.. وغدا سنوقع مع جميع مصادر المحتوى الذى سيتم وضعه فى المناهج التعليمية أفلام ثلاثية الأبعاد وهنجيب أفلام الديناصورات 700 ألف فيديو باللغة العربية لمنهج التعليم الجديد.. ورهانى أن الطلبة سيعتادوا على النظام الجديد فى غضون ثلاث أشهر ولن يقبلوا بالعودة للنظام القديم حال فرض عليهم ذلك".
 
1
 
وحول ما أثير بشأن دمج التعليم الأزهري، أكد وزير التربية والتعليم، أنه لا توجد أي قرارات لها علاقة بذلك، وما يتم عبارة عن مناقشات ودية مع شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، تتعلق ببعض الأمور في المنظومة الجديدة.
 
3
 
وطالب الوزير بعدم التشكيك في منظومة التعليم الجديدة من البعض ممن لهم مصالح قائلا: "حاليا نهاجم بضراوة وهناك من يهاجمنا منهجيا كوننا اقتحمنا منطقة بها مصالح لهم.. عشنا 15 شهرا من التشكيك والسب.. فيه ناس بتهاجم وهي مدفوعة ودي ناس كتير جدا".
 
4
 
وناشد "شوقي"، الجميع بعدم الانسياق وراء الشائعات والحصول على المعلومات من البيانات الرسمية للوزارة، خاصة وأن هناك أشخاص كثيرون يدشنون صفحات مزيفة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ينتحلوا خلالها صفة وزير التربية والتعليم، لترويج الشائعات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة