رئيس أوزبكستان يأمر بوقف تزيين الواجهات والشوارع أثناء زياراته

الأربعاء، 18 أبريل 2018 07:38 ص
رئيس أوزبكستان يأمر بوقف تزيين الواجهات والشوارع أثناء زياراته
رئيس أوزبكستان شوكت ميرضيائيف

قال مكتب رئيس أوزبكستان، شوكت ميرضيائيف، الثلاثاء، إن الرئيس أمر بالتوقف عن تزيين الواجهات والشوارع قبل الزيارات التي يقوم بها، مستهدفا عادة تضمنت إنشاءات أو معدات مزيفة لإخفاء واقع كئيب أحيانا.
 
وهذا التقليد الخاص بتنظيف الشوارع بسرعة وإعادة طلاء الأسوار وتغطية المباني القديمة والتي تضرب بجذورها في النزعة الاستبدادية بدول ما بعد الحقبة السوفيتية، ترسخ في عهد الرئيس السابق إسلام كريموف.
 
وفي بعض الحالات تم توجيه طلاب المدارس إلى إعادة لصق قطع من القطن بالغراء في بقايا مزروعات حتى يبدو الحقل في صورة أبهى خلال زيارة كريموف.
 
ووعد ميرضيائيف، وهو رئيس وزراء سابق تولي السلطة بعد وفاة كريموف في عام 2016، بإصلاح البلاد وانتقد بعض سياسات عهد كريموف مثل الإحصاءات الملفقة.
 
لكن عادة تزيين الواجهات استمرت، وفي الشهر الماضي لقيت مدرسة عمرها 23 عاما حتفها بعدما صدمتها شاحنة بينما كانت تنظف حافة طريق سريع قبل زيارة ميرضيائيف لمنطقة سمرقند، ما أثار غضبا عاما.
 
وقال متحدث باسم ميرضيائيف، الثلاثاء، إن الرئيس أمر الحكومة بمنع التعبئة الإجبارية لموظفي القطاع العام مثل المدرسين والأطباء والممرضات في أعمال تحسين المناطق الحضرية، وسيواجه المنتهكون للحظر تهما جنائية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق