وزير الكهرباء يتابع مستوى الأداء بالإسكندرية لتوزيع الكهرباء

الأربعاء، 18 أبريل 2018 10:51 ص
وزير الكهرباء يتابع مستوى الأداء بالإسكندرية لتوزيع الكهرباء

تابع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة مستوى الأداء وما تم إنجازه من تطوير بشركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، حيث استعرض المهندس حمدى عكاشة تقريراً أوضح فيه الموقف التنفيذى للخطة الاستثمارية، وكذلك تحويل الخطوط الهوائية الجهد المتوسط إلى كابلات أرضية للأماكن الأكثر خطورة بالتنسيق مع المحافظات.
 
وحول الموقف التنفيذي للخطة الاستثمارية أوضح حمدى عكاشة رئيس شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء أنه تم الانتهاء من إحلال وتجديد للشبكة ( للحد من نسبة الأعطال ) بالإضافة لعدد من التوسعات ( لمواجهة الطلب المتزايد على الطاقة ) وذلك من خلال تنفيذ 45 محول ،  76,5 كم شبكة هوائية رباعية مطورة  ،113 أعمدة خطوط هوائية جهد متوسط ، 37,8 كم كابلات جهد منخفض ، 47 كم كابلات جهد متوسط ، 2,9 كم / مسار خطوط هوائية جهد متوسط ,
 
وحول الموقف التنفيذي لعمليات تحويل الخطوط الهوائية للجهد المتوسط إلى كابلات أرضية أضاف حمدى عكاشة أنه تم الانتهاء من تحويل الخطوط الهوائية جهد متوسط إلى كابلات أرضية بنسبة 100% بعدد (10) خطوط بأطوال تصل إلى حوالى 7,4 كم .
 
هذا وقد بلغت تكلفة تحويل الخطوط الهوائية إلى كابلات أرضية إلى حوالى  5,206 مليون جنيه.
 
كما استعرض عكاشة أيضاً نتائج أعمال الضبطية القضائية حتى 28/2/2018 وذلك للقضاء على سرقات التيار حيث بلغت حوالى 1541 حالة ، وبلغت كمية التيار المسروق حوالى 6,328 مليون ك.و.س، بقيمة تصل إلى  حوالى 23,946 مليون جنيه .
 
وأكد الدكتور شاكر خلال الإجتماع على ضرورة الاهتمام بجودة الخدمة المقدمة وجودة التنفيذ وكذلك جودة متابعة ما يتم تنفيذه للتأكد فى النهاية من وصول الخدمة فى أفضل صورها . وشدد الوزير خلال الاجتماع على ضرورة مراعاة الدقة وكذلك سرعة التنفيذ وضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المعدة لتلك الخطة،.
 
كما تم أيضاً مناقشة جهود الشركة لزيادة معدلات التحصيل ، وتطوير وتحسين معدلات الأداء .
 
وجدير بالذكر أن  نطاق عمل شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء يمتد إلى عدد من المناطق مثل الإسكندرية ، مراقيا ، منطقة الحمام.
 
وتأتى مثل تلك اللقاءات في إطار جهود قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لرفع مستوى الأداء والحفاظ على أرواح المواطنين والقضاء على أية مخاطر تهدد أرواحهم وحرصاً من الوزارة على رفع مستوى الخدمة المقدمة للجمهور فضلاً عن تأمين التغذية الكهربائية لكافة القطاعات.
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق