رئيس جامعة أسيوط ووفد جامعة بيتاجورسك الروسية في جولة بـ«الطفطف» (صور)

الأربعاء، 18 أبريل 2018 11:23 ص
 رئيس جامعة أسيوط ووفد جامعة بيتاجورسك الروسية في جولة بـ«الطفطف» (صور)
الدكتورأحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط

 
اصطحب الدكتورأحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط، ضيوف الجامعة من وفد جامعة بيتاجورسيك الروسية والذي يترأسه الدكتور ألكسندر جرينوف رئيس جامعة بيتاجورسك، والدكتور يورى جرانكين نائبه لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور فيكتور ميشين رئيس قسم العلاقات الدولية بالجامعة، والدكتور إبراهيم إبرامجوف رئيس قسم اللغات الشرقية ببيتاجورسك، فى جولة داخل الحرم الجامعى باستخدام الطفطف وذلك بحضور الدكتور صلاح أبو الهوى منسق علاقات جامعة أسيوط مع جامعات روسيا الاتحادية ومدير مركز تعليم اللغة الروسية، والأستاذ طاهر حسن مدير مكتب رئيس الجامعة إلى جانب لفيف من وفد طلابى من نفس الجامعة.
 
DSC_3033
 

DSC_3035
 

وشملت جولة الطفطف بالضيوف الحرم الجامعي بمختلف كلياته وموقع إنشاء أكبر مركز بحثى على مستوى الجامعات المصرية والجاري تشييده وانتهت الجولة داخل القرية الأولمبية بالجامعة.

وكان الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط، افتتح أول مركز لتعليم اللغة الروسية بالجامعات المصرية وإعلانه كأول شريك فى الشرق الأوسط لشبكة معهد بوشكين الدولية بموسكو لتعليم اللغة الروسية لغير الناطقين بها.

DSC_3060
 
DSC_3066

وأكد الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط، على مواصلة الجامعة لتقديم سبل الدعم والرعاية التعليمية والثقافية اللازمة لإعداد أبنائها الطلاب وتأهيلهم على النحو الأمثل؛ مشيرا إلى أن افتتاح المركز يأتى متزامناً مع الاحتفال بمرور 75 عاماً على العلاقة المصرية الروسية الوثيقة، كما أنه يمثل هدية جديدة تقدمها الجامعة لمجتمعها فى صعيد مصر احتفالا بمرور 60 عاماً على بدء الدراسة بها.

كما أشار رئيس جامعة بيتاجورسك، أن ذلك المركز يمثل خطوة هامة تتوج علاقات التعاون بين جامعة أسيوط وجامعات روسيا الاتحادية وتمثل إطلاق لمرحلة جديدة من الشراكة والخدمات التعليمية والثقافية المشتركة.

DSC_3055

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق