تعليم النواب: راتب طبيب الامتياز فى مصر هو الأقل فى العالم (صور)

الأربعاء، 18 أبريل 2018 11:53 ص
تعليم النواب: راتب طبيب الامتياز فى مصر هو الأقل فى العالم (صور)
جمال شيحة

بدأ منذ قليل اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب برئاسة الدكتور جمال شيحة رئيس اللجنة لمناقشة مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 415 لسنة 1954 بشأن مزاولة مهنة الطب.

وقال شيحة إن مثل هذه الواضيع ليست عملا يخص أعضاء البرلمان فقط، ولذلك كان لابد من إجراء حوار مجتمعى داخل المجتمع الطبى، موضحا أنه من السهل اتخاذ قرارات المستهدف منها الارتقاء بمستوى التعليم الطبى والطبيب فى مصر، لكن الأهم هو ضمان تفعيل تلك القرارات.

وأضاف رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان أنه على الرغم من الظروف والسلبيات الموجودة إلا أن كليات الطب وأعضاء هيئة التدريس بمصر على أعلى المستويات فى العالم، لافتا إلى أن راتب طبيب الامتياز فى مصر هو الأقل على مستوى العالم.

وأوضح أن أقل راتب طبيب امتياز فى العالم فى المملكة الأردنية بواقع 170 دولار شهريا، وتابع: "وفى مصر راتب طبيب الامتياز 17 دولار فقط"، مؤكدا على أهمية أن يكون خريجى كليات الطب المصرية على أعلى مستوى فى العالم.

وأشار الدكتور جمال شيحة إلى أن هذا المستهدف ليس صعبا وليس سهلا فى الوقت ذاته، واستطرد: "ولذلك قررنا الاستماع لكل أصحاب المصلحة، فمشروع القانون المعروض علينا ينص على أن يكون الحصول على شهادة الطب بعد 5 سنوات والتدريب على عامين بدلا من عام واحد".

 
KMM_9271
 
KMM_9272

KMM_9277

KMM_9278
 
KMM_9279
 
KMM_9282
 
KMM_9286
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة