خبراء يحذرون من تحول الهوس بالزفاف الملكى البريطانى لمشاكل نفسية

الأربعاء، 18 أبريل 2018 12:30 م
خبراء يحذرون من تحول الهوس بالزفاف الملكى البريطانى لمشاكل نفسية
ميجان ماركل

يغمر المعجبين بالعائلة الملكية البريطانية حماس شديد مع اقتراب حفل زفاف الأمير هارى والممثلة الأمريكية ميجان ماركل، لكن استشاريين فى الطب النفسى يحذرون من جانب مظلم للأمر يتمثل فى هوس مفرط قد يكون خطيرا.

وأدى الافتتان العميق لدى بعض المعجبين بالعائلة المالكة فى بريطانيا لزيادة مخاوف تتعلق بالصحة النفسية، وهو افتتان بلغ حدا غير مسبوق على ما يبدو فى الشهور التى تلت إعلان هارى وميجان خطبتهما فى ديسمبر كانون الأول 2017.

ومع انبهار الملايين بقصة الحب الخيالية بين أمير وعروس من هوليوود، يحذر خبراء فى الصحة النفسية المعجبين كى يحترسوا من فقدان الصلة بالواقع.

وقالت سو فارما، وهى طبيبة نفسية وأستاذ مساعد فى الطب السريرى بمركز لانجون الطبى التابع لجامعة نيويورك، إن الإعجاب قد يتطور إلى هوس معتدل لا خطر فيه، لكن إذا ازداد عمقا فقد يصبح الأمر خطيرا.

وأضافت فارما "ليست لدى مشكلة على الإطلاق فى أن يكون لدى أحدهم هوس بالعائلة المالكة... وإنما عدم الانخراط فى أنشطة أخرى... وحقيقة أن تأخذ من الوقت المخصص لأمور أخرى".

وتابعت أن تكريس وقت زائد لمتابعة المشاهير قد يؤدى إلى مشاكل أخرى فى الصحة النفسية.

وأضافت "إنها لمشكلة أن تعيش فى عالم خيالى على حساب أن تبنى علاقات حقيقية".

وحذرت فارما أيضا من أن الهوس بالمشاهير قد يؤدى إلى مشاكل تتعلق بالمظهر مثل الاضطراب المرتبط بالمظهر الشخصي.

وقالت "يصبح الناس مهووسين بالمشاهير وفى كثير من الأحيان تظهر لديهم مشاكل فى المظهر ويشعرون أنهم بحاجة للخضوع لجراحة تجميلية".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق