ضربات جديدة للرقابة الإدارية.. سقوط أحد أباطرة الدهب ومدير أملاك السويس الأميرية.. و12 موظفا بالقابضة للطيران هربوا أدوية محظورة.. ضبط 3 حقائب أدوية بلغت قيمتها 2 مليون جنيه

الأربعاء، 18 أبريل 2018 01:00 م
ضربات جديدة للرقابة الإدارية.. سقوط أحد أباطرة الدهب ومدير أملاك السويس الأميرية.. و12 موظفا بالقابضة للطيران هربوا أدوية محظورة.. ضبط 3 حقائب أدوية بلغت قيمتها 2 مليون جنيه
هيئة الرقابة الإدارية
محمد الشرقاوي

حققت هيئة الرقابة الإدارية، اليوم الأربعاء، ضربات ناجحة ضمن استراتيجيتها في القضاء على الفساد بالمصالح الحكومية والأجهزة الإدارية بالدولة.

وضبطت الهيئة «م. ا» مدير الأملاك الأميرية بمحافظة السويس، واثنين من كبار مقاولي المحافظة، لإخلاله بواجبات وظيفته ومساعدته لهما فى التهرب من سداد المديونية المستحقة عليهما.

وتمثل قيمة الأراضي التي حصلوا عليها من الدولة خلال الأعوام الماضية عن طريق المزادات، وبالمخالفة لشروط التعاقد التي كانت تستوجب سحب تلك الأراضي، وعقب تقنين الإجراءات بمعرفة الهيئة، سدد المتهمون 25 مليون جنيه.

وبعرض المتهمين على النيابة قررت حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وألقت الهيئة القبض على «م. ج» رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية لإسكان العاملين بإحدى الجامعات الإقليمية، و«م. ا. ب» أمين صندوق الجمعية، و«م. م. ا» عضو مفوض من الجمعية، و5 آخرين من أعضاء مجلس إدارتها، لارتكابهم العديد من المخالفات؛ لتسهيل استيلاء العضو المفوض على 1.5 مليون جنيه من حسابات الجمعية، بزعم شراء قطعة أرض وتجهيزها لإقامةً مشروع سكنى لأعضاء الجمعية.

وأمرت النيابة بحبس رئيس مجلس الإدارة، وأمين الصندوق، والعضو المفوض، وإخلاء سبيل باقي المتهمين بضمان مالي.

وألقت الهيئة القبض على الدكتورة «ن. م» سيدة أعمال، وصاحبة شركة خاصة تعمل فى مجال تجارة الذهب عالميا، وذلك لعرضها مبلغ 1.750 مليون جنيه على سبيل الرشوة (تمثل نسبة 2.5٪؜ من السعر السوقي لكيلو الذهب) على مسئولي تجميع الذهب، التابعين ‏لهيئة الثروة المعدنية بالمنطقة الصحراء الشرقية، مقابل تسهيل استيلائها على كمية 50 كيلو جرام من خام الذهب تبلغ قيمتها 33 مليون جنيه، وبعرض المتهمة على النيابة قررت حبسها.

وضبطت الهيئة شبكة من بعض الموظفين بالشركات التابعة للشركة القابضة لمصر للطيران، وبعض موظفي مصلحة الجمارك.

وألقى رجال الهيئة القبض على (س.ع) ‏مدير إدارة التكاليف بشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية والسيدة (س.س.ج) مسئولة ادخال البيانات بذات الشركة، (ا.ع) كبير ضيافة جوية بشركة مصر للطيران للخطوط الجوية ، (م.ح) و (ر.م) رئيس قسم تفتيش الركاب ومأمور الجمرك بمطار القاهرة الدولى.

واستغل المتهمون مواقعهم وسلطاتهم الوظيفية، للحصول على الرشاوى من بعض أصحاب شركات توزيع الأدوية ومن بعض أصحاب الصيدليات الخاصة، مقابل تهريب أدوية وعقاقير طبية محظور استيرادها حيث ألقى القبض على عدد 12 متهما من المتورطين فى تلك الوقائع.

وتم ضبط ثلاثة حقائب خاصة بالمتهمين حال تهريبها من الدائرة الجمركية وبداخلها كميات من عقاقير الأورام ومكافحة الفيروسات الكبدية قادمة من أحد دول شرق آسيا وغير المصرح باستيرادها وبلغت قيمتها 2 مليون جنيه.

وبمداهمة مخازن الأدوية الخاصة بالمتهمين ، تم ضبط أدوية أخرى غير مَسجلة وأدوية مخدرة، وبعرض المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة