زراعة النواب تناقش طلب إحاطة بشأن إعادة تشغيل 46 بئرا معطلا بالمنوفية (صور)

الأربعاء، 18 أبريل 2018 01:03 م
زراعة النواب تناقش طلب إحاطة بشأن إعادة تشغيل 46 بئرا معطلا بالمنوفية (صور)
زراعة النواب

ناقشت لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام الشعيني، اليوم الأربعاء، طلبي الإحاطة من النائب إبراهيم خلف، عضو مجلس النواب عن دائرة تلا والشهداء بمحافظة المنوفية، بشأن حل بعض الإشكاليات بخصوص أبار معطلة وتوفير إعتمادات مالية لإنشاء محظة رفع، وزيادة منسوب المياه في بعض الترع بالمحافظة لاسيما مع موسم زراعة عدد من المحاصيل الزراعية الهامة مثل الذرة، وذلك في حضور ممثلي وزارة الري. 

الطلب الأول الذي استعرضة النائب إبراهيم خلف، يتمثل في  إعادة تشغيل الابار المًعطلة بقرية قشطوخ وزاوية بمم والبندارية وكفر شحاتة والبالغ عددها 46 بئز بزمام هندسة ري تلا وذلك لحسم مشله الري بالمنطقة بالإضافة إلي  إنشاء 5 آبار ارتوازية لحسم مشاكل الري علي ترعة الجهبا لية وبحر العنب وترعة جنابية تلا والكمايشة مركز تلا. 

وأكد خلف، أن عقود التبرع بالأرض من قبل الفلاحين لإقامة الأبار جاهزة من الأهالي حرصاً منهم علي حسم جميع مشاكل الري بالمنطقة ومساهمة منهم في حل المشكلة، مطالباً التدخل السريع من وزارة الري، قائلا ً: المنسوب سيء .. ونحن مقبولون علي موسم زراعة الذرة والفاصوليا وكثير من الخضروات الهامة". 

الطلب الثاني، يتمثل في المطالبة بإنشاء محطة رفع خاصة بترعة "أم صالح " مقدرها متر لتعذية ترعة السرساوية من ترعه الباجورية بالمنوفية، نظراً لعدم وصول المياة إلي نهايات الترع طوال العام بقري مركز الشهداء، مع التأكيد علي أهميه زيادة منسوب كلاً من مياة ترع النعناعية والسرساوية وبحر سيف. 

وأوصت اللجنة برئاسة النائب هشام الشعيني، وزارة الري والموارد المائية، بسرعة الاستجابة وتنفيذ مطالب النائب فيما يخص الطلبين، ووعد ممثلي الوزارة ببحث المًُطالب. 

KMM_9289
 
KMM_9290
 
KMM_9292
 
KMM_9297
 
KMM_9298
 
KMM_9303
 
KMM_9304
 
KMM_9305
 
KMM_9306
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق