القبعة فى بريطانيا لها يوم عالمى .. وفى مصر نرتديها فى الصيف على الحجاب

الخميس، 19 أبريل 2018 06:00 ص
القبعة فى بريطانيا لها يوم عالمى .. وفى مصر نرتديها فى الصيف على الحجاب
قبعات
كرستين سامى

القبعات والكابات هى شئ مهم جداً بفصل الصيف ولا يمكن الإستغناء عنها لحماية الرأس من أشعة الشمس التى قد تؤدى إلى الإصابة بضربات الشمس أو الهبوط الحاد فى الدورة الدموية ، كما أنها تعطى شكل مختلف وجميل لكل امرأة وفتاة عصرية.
 
ولا يختصر إرتداء القبعات فقط للفتيات غير المحجبات بل أن القبعات تكون مناسبة جداً أعلى الحجاب كما أنها تعطى شكل مبهج بفصل الصيف ومختلف وفى ذات الوقت تحمى الرأس، ويمكن إرتدائها أثناء الذهاب إلى الجامعة أو العمل أو بالإجازات الصيفية ، فهى تناسب الشواطئ وملابس الصيف.
 
ويذكر أن بريطانيا خصصت يوم لإرتداء القبعات المختلفة بأحدث الصيحات ويطلق عليه "اليوم العالمى للقبعات " ويحتفل به في منتصف يناير كل عام لاختيار أجمل قبعة، وتحتفل به كل الفتيات بإرتداء قبعات مختلفة على أحدث صيحات الموضة ، كما أن الملكة إليزابيث الثانية تشارك بهذا المهرجان بقبعتها وبعض من أفراد عائلتها ويبدأ المهرجان بحضورهم  .
 
المهرجان الملكي  حدث بريطاني تقليدي سنوي يرجع تاريخه إلى عام 1711 عندما أسسته الملكة " آن"  ، وشهدت الفعالية حضورا ملكيا دائما وأصبحت منافسات القبعات  شئ مهم في المجتمع البريطاني ويحضرها نحو 300 ألف متفرج سنويا ، وتشهد تظاهرة من البريطانيون بمهرجان «القبعات والكعوب العالية والأحصنة».
 
وعادت موضة القبعات بأحجامها موضة فى هذا العام بجميع موديلات الأزياء وظهرت  فى أسابيع  العالمية منهم عرض ماركة " ديور" العالمية الأخيرة و بمجموعة المصممة العالمية الإيطالية "ألبيرتا فيريتى" .
قبعات صيفية (1)
 

قبعات صيفية (2)
 

قبعات صيفية (3)
 

قبعات صيفية (4)
 

قبعات صيفية (5)
 

قبعات صيفية (6)
 

قبعات صيفية (7)
 

قبعات صيفية (8)
 

قبعات صيفية (9)
 

قبعات صيفية (10)
 

قبعات صيفية (11)
 

قبعات صيفية (12)
 

قبعات صيفية (13)
 

قبعات صيفية (14)
 

قبعات صيفية (15)
 

قبعات صيفية (16)
 

قبعات صيفية (17)
 

قبعات صيفية (18)
 

قبعات صيفية (19)
 

قبعات صيفية (20)
 

قبعات صيفية (21)
 

قبعات صيفية (22)
 

قبعات صيفية (23)
 

قبعات صيفية (24)
 

قبعات صيفية (25)
 

قبعات صيفية (26)
 

قبعات صيفية (27)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة