فضائح الدوحة تتوالى.. أفراد بالأسرة القطرية الحاكمة تتورط في غسيل أموال.. وتجنيد الأجانب سلاح تميم لحماية عرشه

الأربعاء، 18 أبريل 2018 10:44 م
فضائح الدوحة تتوالى.. أفراد بالأسرة القطرية الحاكمة تتورط في غسيل أموال.. وتجنيد الأجانب سلاح تميم لحماية عرشه
تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة – على الديب

ما زالت فضائح النظام القطري مستمرة، سواء فيما يتعلق بكوارث التي تورطت فيها شركات قطرية، أو ملف تجنيد الأجانب بالجيش القطري، والذي كشفته المعارضة القطرية، مؤكدة أن هناك أفراد من الأسرة القطرية الحاكمة تورطت في عمليات غسيل أموال بالخارج.

 

وأكدت المعارضة القطرية، في "انفوجراف" لها، أن شركة ناصر بن خالد تعد واجهة الفساد  القطري، لافتة إلى أن وثائق بنما فضحت مخطط  تنظيم الحمدين لسرقة المليارات من الخزنة القطرية.

 

وأشارت المعارضة القطرية، إلى أن تنظيم الحمدين استغل  شركة ناصر بن خالد القابضة لاستثمار، حيث تحولت إلى مركز النشاط الاجرامي للأسرة القطرية الحاكمة، ويملك أسرة آل حمد – والد تميم بن حمد -  معظم أسهم الشركة ذات النشاط المريب.

30421833_1626785784095966_37326818_n
 

 

وأوضحت المعارضة القطرية، أن 20 من أعضاء الأسرة تورطوا فى غسيل الأموال بها، ولجأوا للتهرب الضريبى عبر شركة موساك فونسيكا المشبوهة، وساعدتهم فى نقل المليارات إلى الملاذات الضريبية اللآمنة.

 

وأكدت المعارضة القطرية، أن شركة ناصر بن خالد متورطة فى تمويل أذرع التطرف، حيث تتولى مشروعات فى دول شهدت صعود أنظمة إرهابية، كما أنها أداة الحمدين لتمويل حلفائها، وتمول هذه الشركة، أنشطة قطر الخيرية و"راف" وأكاديمية أسباير، وهذه المنظمات الثلاث معروفة كواجهة لإرهاب تنظيم الحمدين.

1
 

 

من جانبه أكد الحساب الرسمي للمعارضة القطرية على "تويتر"، أن قطر تلجأ لتجنيس عدد من الطيارين الاجانب لقيادة مقاتلاتها بسبب قلة الطيارين القطريين، وهناك صورة لبعض الطيارين ومنهم ريك ويليامز والكسندر جوانيلو.

 

وأكد الحساب الرسمي للمعارضة القطرية على "تويتر"، أن النظام القطري أقدم على تحويل جاسكين ساميول من عامل مساج إلى جندي يخدم بالجيش القطري.

 

من جانبه أكد المعارض القطري، محمد الهاجري، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، أن هناك عدد كبير من المواطنين في قطر يتمنى أن تتاح له الفرصة لخدمة بلاده ولكن النظام الغريب هو من أراد وسمح بدخول الأجانب في السلك الأهم بالدولة وإعطائهم المناصب ؟

 

واحتل هاشتاج "المواطن أحج بالتجنيد" التريند القطري، لتسليط الضوء على فضيحة تجنيس الدوحة للأجانب في الجيش القطري.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق