الصين تجرى مناورات بحرية بالذخيرة الحية على امتداد الساحل الجنوبى

الخميس، 19 أبريل 2018 09:01 ص
الصين تجرى مناورات بحرية بالذخيرة الحية على امتداد الساحل الجنوبى
الجيش الصينى

قال التلفزيون الرسمى، إن الجيش الصينى أجرى مناورات بالذخيرة الحية على امتداد الساحل الجنوبى الشرقى، لكن لم يتضح ما إذا كانت هى نفس المناورات التى سبق وتم الإعلان أنها تجرى فى مضيق تايوان.

وكانت الحكومة الصينية قد قالت إن المناورات ستجرى يوم الأربعاء قبالة مدينة قوانغتشو بين مجموعتين من الجزر القريبة من الصين والتى تسيطر عليها تايوان منذ عام 1949 عندما فرت قوات القوميين المهزومة إلى الجزيرة فى نهاية الحرب الأهلية الصينية.

وقالت وسائل إعلام رسمية صينية، إن المناورات رد مباشر على "استفزازات" زعماء تايوان والمرتبطة بتحركات تخشى بكين أن تكون مسعى لاستقلال الجزيرة رسميا.

وأظهر التلفزيون الرسمى الصينى فى وقت متأخر أمس الأربعاء صورا لطائرات هليكوبتر تطلق صواريخ خلال مناورة قال إنها تجرى على الساحل الجنوب الشرقي.

وعرض التلفزيون الرسمى صورا للطائرات الهليكوبتر فقط دون ذكر لسفن أو معدات عسكرية أخرى مثل الدبابات أو المركبات البرمائية.

وقال التلفزيون إن المناورات بدأت الساعة الثامنة صباحا (0000 بتوقيت جرينتش) حتى منتصف الليل، وهو نفس الإطار الزمنى المحدد لمناورات أعلن عنها سابقا فى مضيق تايوان.

ولم ترد وزارة الدفاع على طلب للتعقيب على المناورات أو ما إذا كانت هى نفس المناورات التى أعلن أنها تجرى فى مضيق تايوان.

ونددت تايوان أمس الأربعاء بالمناورات الصينية، وقالت إن بكين تلجأ "لترهيب لفظى رخيص واستعراض صارخ للقوة العسكرية" لتهديد الجزيرة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق