وزير الكهرباء يتابع خطة تطوير شركة جنوب الدلتا

الخميس، 19 أبريل 2018 11:43 ص
وزير الكهرباء يتابع خطة تطوير شركة جنوب الدلتا

يتابع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة مستوى الأداء وما تم إنجازه من تطوير بشركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء، حيث استعرض المهندس محمد أحمد أبو العزم عسل  تقريراً أوضح فيه الموقف التنفيذى لكل من الخطة الطموحة والخطة الاستثمارية، وكذلك تحويل الخطوط الهوائية الجهد المتوسط إلى كابلات أرضية للأماكن الأكثر خطورة بالتنسيق مع المحافظات.

وحول الموقف التنفيذي للخطة الاستثمارية والخطة الطموحة، أوضح المهندس محمد أحمد أبو العزم عسل رئيس شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء أنه تم الانتهاء من عدد من الإحلالات والتجديدات والتوسعات والمتمثلة فى تنفيذ  248 محول، 196 كشك معدنى، و34 لوحة جهد متوسط .

وحول شبكات الجهد المتوسط تم إحلال وتجديد 1352 عامود ، 103 كم موصلات هوائية ، 405,7 كم كابلات، حيث  تم الانتهاء من تنفيذ (8696) عامود، 136,7 كم موصلات هوائية، و(8,5) كم كابلات موزعات.

وعن الموقف التنفيذي لعمليات تحويل الخطوط الهوائية للجهد المتوسط إلى كابلات أرضية، أضاف محمد عسل أنه تم الانتهاء من عدد من العمليات تصل إلى 96 عملية بإجمالى أطوال 8,4 كم في عدد من المناطق تتمثل فى غرب الغربية، شرق الغربية، المنوفية ، والقليوبية .

هذا وقد بلغت تكلفة تحويل الخطوط الهوائية إلى كابلات أرضية في الـ 4 مناطق السابقة إلى حوالي 94 مليون جنيه.

كما استعرض محمد عسل أيضاً نتائج أعمال الضبطية القضائية حتى 28/2/2018 وذلك للقضاء على سرقات التيار حيث بلغت حوالى 1392 محضر، وبلغ إجمالى ما تم سداده 898 محضر بقيمة تصل إلى حوالي 2,824192 مليون جنيه.

وفى إطار الاهتمام بنشر التوعية الخاصة بالترشيد قامت الشركة بإعداد "حملة أبدأ بنفسك .. الترشيد سلوك إنساني ومنهج حياة "، حيث تم من خلالها تطبيق ساعة لترشيد الاستهلاك يوميا من الساعة (9:30 – 10:30 ص) بداية من شهر سبتمبر 2017 حتى 31/3/2018  بداخل مبنى الشركة وأسفرت عن تحقيق نسبة وفر تصل إلى حوالي13,44 .

كما استعرض محمد عسل موقف المحطات الشمسية أعلى مباني الشركة وملك الغير حتى 31/3/2018 والتى وصل عددها إلى41 محطة بإجمالى قدرة 832,4 كيلووات، وجاري توريد وتركيب عدد 9 محطات شمسية فوتوفولطية تعمل بنظام On Grid أعلى مباني الشركة بإجمالي قدرة 100 ك.وات.

 

IMG_20180416_091521
 

وانطلاقاً من سياسة الوزارة لرفع مستويات الخدمة المقدمة للجمهور إلى أعلى مستوى قامت الشركة بتطوير عدد من فروعها وذلك للوصول حيث تم الإنتهاء من تطوير فرع كهرباء كفر الزيات بقطاع غرب الغربية، فرع كهرباء منوف بقطاع المنوفية، فرع كهرباء سمنود بقطاع شرق الغربية.

وجارى العمل على تطوير فرع كهرباء تلا وفرع كهرباء أشمون بقطاع المنوفية، وفرع كهرباء قها بقطاع القليوبية، وفرع كهرباء قطور بقطاع الغربية غرب، وجارى تطوير مبانى القطاعات الرئيسية بقطاع غرب الغربية، وقطاع المنوفية، وقطاع القليوبية .

وأكد الدكتور شاكر خلال الإجتماع على ضرورة الاهتمام بجودة الخدمة المقدمة، وجودة التنفيذ وكذلك جودة متابعة ما يتم تنفيذه للتأكد فى النهاية من وصول الخدمة فى أفضل صورها، مشددًا الوزير خلال الاجتماع على ضرورة مراعاة الدقة وكذلك سرعة التنفيذ وضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المعدة لتلك الخطة.

كما تم أيضاً مناقشة جهود الشركة لزيادة معدلات التحصيل، وتطوير وتحسين معدلات الأداء.

وجدير بالذكر أن نطاق عمل شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء يمتد إلى عدد من المناطق مثل المنوفية، القليوبية، الغربية .

وتأتى مثل تلك اللقاءات في إطار جهود قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة، لرفع مستوى الأداء والحفاظ على أرواح المواطنين والقضاء على أية مخاطر تهدد أرواحهم وحرصاً من الوزارة على رفع مستوى الخدمة المقدمة للجمهور فضلاً عن تأمين التغذية الكهربائية لكافة القطاعات

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق