التنمية الصناعية: أغلقنا باب الحجز فى مناطق صناعية بالصعيد لكثرة الإقبال

الخميس، 19 أبريل 2018 12:17 م
التنمية الصناعية: أغلقنا باب الحجز فى مناطق صناعية بالصعيد لكثرة الإقبال
اراضى صناعية
كتب: مدحت عادل

أعطى مجدى غازى نائب رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، تعليمات بإغلاق باب التقدم على حجز الأراضى الصناعية فى بعض المحافظات، نظرًا لحجم الإقبال الكبير على تخيصص الأراضى الصناعية فى محافظات الصعيد.

وقال غازي في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، إنه تم إغلاق باب التقدم على أراضى المنطقة الصناعية فى منطقة أبو راضى بمحافظة بنى سويف، ومنطقة الكوثر الصناعية فى سوهاج، نظرًا لارتفاع حجم طلبات المستثمرين على الاراضى فى تلك المناطق.

وأضاف أن أجهزة المحافظات عليها دورا كبيرا فى تسهيل إجراءات تخصيص الأراضى الصناعية، وتقديم المشورة اللازمة للراغبين فى تخصيص الأراضى.

وأقر مجلس النواب منذ أيام مشروع قانون هيئة تنمية جنوب الصعيد والمقدم من الحكومة، وينص المشروع على إنشاء هيئة عليا لتنمية الصعيد، مقرها الرئيسي مدينة أسوان.

ويأتي مشروع القانون في إطار خطة الدولة للإسراع بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية والعمرانية الشاملة لمناطق إقليم جنوب الصعيد، ضمن الخطة العامة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة، وذلك بالتنسيق بين الوزارات والمحافظات والجهات والهيئات المعنية.

وينص مشروع القانون أيضًا على أن تكون الأولوية في الخطط التي تضعها الهيئة العليا للمشروعات المحققة لعائد تنموي، ونسب مرتفعة من التشغيل، مع العمل على جذب الاستثمارات اللازمة لتحقيق التنمية المستدامة والعوائد الاقتصادية والاجتماعية للمناطق المستهدفة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق